من هي أكثر فنانة برعت في تجسيد دور...

مقابلات

من هي أكثر فنانة برعت في تجسيد دور "الأم" على الشاشة؟

تجسيد دور الأم على الشاشة ليس بالأمر البسيط كما يعتقد الكثيرون، فمشاعر الأمومة ليست من السهل أن تجسدها فنانة لم تذق طعمها، لكن الغريب أن أمهات السينما المصرية لم يذقن طعم الأمومة في حياتهن الخاصة، ومع ذلك استطعن أن يجسدن دور الأم ببراعة. وبحسب أراء العديد من النقاد والفنانين؛ فإن تجسيد دور الأم على الشاشة المصرية كان في السابق أفضل من الوقت الحالي، وذلك نظرًا للتمثيل الجيد لدور الأم في الدراما آنذاك، لكن في الفترة الأخيرة هناك حالة من التراجع بشكل كبير في تجسيد هذا الدور. وعن أشهر من جسدت دور الأم على الشاشة، رأى البعض أن هناك العديد من الممثلات

تجسيد دور الأم على الشاشة ليس بالأمر البسيط كما يعتقد الكثيرون، فمشاعر الأمومة ليست من السهل أن تجسدها فنانة لم تذق طعمها، لكن الغريب أن أمهات السينما المصرية لم يذقن طعم الأمومة في حياتهن الخاصة، ومع ذلك استطعن أن يجسدن دور الأم ببراعة.

وبحسب أراء العديد من النقاد والفنانين؛ فإن تجسيد دور الأم على الشاشة المصرية كان في السابق أفضل من الوقت الحالي، وذلك نظرًا للتمثيل الجيد لدور الأم في الدراما آنذاك، لكن في الفترة الأخيرة هناك حالة من التراجع بشكل كبير في تجسيد هذا الدور.

وعن أشهر من جسدت دور الأم على الشاشة، رأى البعض أن هناك العديد من الممثلات اللاتي برعن في تجسيد هذا الدور، وفي مقدمتهن الفنانة الراحلة فردوس محمد، والتي لم تذق طعم الأمومة في حياتها رغم زواجها الذي استمر لسنين عديدة من الممثل محمد إدريس، وكانت أغلب أدوارها دور الأم القوية التي لا تعرف معنى الخضوع.


 

قد يعجبك ايضاً