إيناس الدغيدي: أحتفظُ بملابسي القدي...

مقابلات

إيناس الدغيدي: أحتفظُ بملابسي القديمة.. ونظرة المجتمع للمرأة لازم تتغير

كشفتْ المخرجة المصرية، إيناس الدغيدي، أسباب تراجع السّينما المصرية، وهي عدم وجود تسويق جيّد للأفلام في الدول العربية، كما أنّ التقدّم التكنولوجيّ، وعرض الأفلام على الإنترنت عن طريق السّرقة، يسبب خسائر فادحة للمنتجين. وقالت في لقاء خاصّ مع "فوشيا"، خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للسّينما الآسيوية في دورته الثالثة، إنّ المنافسة مع السّينما العالمية، أصبحت صعبة جدًا، لأنّ أفكار الأفلام الأجنبية بدأتْ تتّجه إلى مجال الخيال العلميّ، والذي يحتاج إلى تكلفة كبيرة لا يمكن مجاراتها في مصر. وعن اهتمامها بقضايا المرأة، قالت إيناس الدغيدي، إنّها تهتمّ بالمرأة بشكل عام، وليس بقضية واحدة، ولكن بعد حصولها على العديد من

كشفتْ المخرجة المصرية، إيناس الدغيدي، أسباب تراجع السّينما المصرية، وهي عدم وجود تسويق جيّد للأفلام في الدول العربية، كما أنّ التقدّم التكنولوجيّ، وعرض الأفلام على الإنترنت عن طريق السّرقة، يسبب خسائر فادحة للمنتجين.

وقالت في لقاء خاصّ مع "فوشيا"، خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للسّينما الآسيوية في دورته الثالثة، إنّ المنافسة مع السّينما العالمية، أصبحت صعبة جدًا، لأنّ أفكار الأفلام الأجنبية بدأتْ تتّجه إلى مجال الخيال العلميّ، والذي يحتاج إلى تكلفة كبيرة لا يمكن مجاراتها في مصر.

وعن اهتمامها بقضايا المرأة، قالت إيناس الدغيدي، إنّها تهتمّ بالمرأة بشكل عام، وليس بقضية واحدة، ولكن بعد حصولها على العديد من المكتسبات، لا بدّ أنْ تتغير نظرة المجتمع لها.

وتحدّثتْ المخرجة المصرية، في فيديو "فوشيا"، عن سبب أناقتها وتألّقها الدّائم، وأسماء مصمّمي الأزياء المسؤولين عن إطلالتها.