مقابلات

باسكال مشعلاني "لفوشيا": النجاح تعب وليس تسريحة وفستانًا.. ولهذا السبب اخترت"الألبوم"!

باسكال مشعلاني "لفوشيا": النجاح تعب...

توجت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني صيف 2017 بإصدار ألبوم لبناني يتضمن 10 أغنيات تعاملت فيها مع ألمع الأسماء بعالم الكلمة واللحن والتوزيع. باسكال التي غابت لفترة طويلة عن إصدار الألبومات اللبنانية عادت بألبوم متكامل قدمت فيه ألواناً غنائية متنوعة بين الراقصة والرومنسية، والموديرن. واختارت الفنانة اللبنانية أن تصور أغنية "حبي مش حكي" على طريقة الفيديو كليب، حيث صورته في تركيا. وفي حديث خاص لموقع "فوشيا" أكدت فيه باسكال أنها سعيدة جداً بالأصداء التي يحققها الألبوم محلياً وعربياً، إذ اعتبرت أنه أخذ حقه بكل الدول العربية ولا سيما مصر، ودبي، والمغرب. وعن اعتمادها سياسة الألبوم بدل السينغل، قالت باسكال:" لم أخف

توجت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني صيف 2017 بإصدار ألبوم لبناني يتضمن 10 أغنيات تعاملت فيها مع ألمع الأسماء بعالم الكلمة واللحن والتوزيع.

باسكال التي غابت لفترة طويلة عن إصدار الألبومات اللبنانية عادت بألبوم متكامل قدمت فيه ألواناً غنائية متنوعة بين الراقصة والرومنسية، والموديرن.

واختارت الفنانة اللبنانية أن تصور أغنية "حبي مش حكي" على طريقة الفيديو كليب، حيث صورته في تركيا.

وفي حديث خاص لموقع "فوشيا" أكدت فيه باسكال أنها سعيدة جداً بالأصداء التي يحققها الألبوم محلياً وعربياً، إذ اعتبرت أنه أخذ حقه بكل الدول العربية ولا سيما مصر، ودبي، والمغرب.

وعن اعتمادها سياسة الألبوم بدل السينغل، قالت باسكال:" لم أخف من أن أطلق ألبوماً كاملاً بدل اعتماد سياسة السينغل المتبعة حالياً، فالألبوم  يبقى في أرشيف الفنان ويعطي مساحة أكبر من الاختيارات للمستمع، مثلا هناك من أحب أغنية "حبي مش حكي"، وهناك من أعجب بأغنية  "سبع رجالة" أو "صعبة عليي"، والحمد الله أن الألبوم يأخذ نصيبه من النجاحات وسأصور كليب جديد لإحدى أغنياته كل شهرين تقريبا".

وتابعت باسكال مشعلاني تقول لموقع فوشيا :" أشعر بأن الألبوم هو بمثابة علامة "جيد جداً" في أرشيف الفنان، فعندما نقول باسكال مشعلاني نتذكر "نور الشمس، خيالة، نشفتلي دمي، أكبر كذبة" وتنسى فساتيني وإطلالاتي ومشاكلي، فالألبوم نقطة مهمة في حياة الفنان".

وهنا سألناها إذا كانت تلمح عن "فنانات هذا الزمن" والحديث عن إطلالاتهن ومشاكلهن على حساب أعمالهن قالت:

"الموضوع لا يحتاج لاثنين ليتكلما عنه، فالأمور أخذت هذا المنحى منذ فترة طويلة، وأنا في كليباتي أبدل فساتيني وإطلالاتي أكثر من مرة، ولكن ما يهمني أكثر هو الكلام عن أعمالي وليس عن فساتيني كما يحصل اليوم".

"النجاح هو فيزة الفنان صوب الشهرة، والألبوم هو كاتب وملحن وموزع وإنتاج وفريق عمل متكامل"... هذا ما أكدته باسكال مشعلاني لنا، وتابعت حديثها تقول: "النجاح هو لكل العناصر التي ساهمت بصناعة هذا العمل اذكر منهم زوجي المؤلف والموزع الموسيقي ملحم أبو شديد، والشعراء منير بو عساف، وائل الأشقر، نادر عبدالله، عادل رفول، ايهاب عبدو، ميشال طعمة، اسطفان الياس، حسين خليفة، والملحن محمد راجح والموزعيين عمر صباغ واكرامي".

"والنجاح شغل وتعب وليس "لوك" وتسريحة وفستانا، فالألبوم يتضمن أغنيات تتطلب إحساسا وصوتا بالإضافة طبعا للأناقة، فنحن نحب الجمال منذ أيام الصبوحة ولغاية اليوم".

وعن الكليب الأخير التي تعاملت فيه مع المخرج التركي نيهان اودباشي قالت باسكال: "في هذا الكليب اعتمدنا اللوك البسيط، كنت فيه متحررة أكثر، طلب مني المخرج مكياجاً ناعماً  وإطلالة بعيدة عن التكلف، أرادني في الكليب أن أكون على طبيعتي وأن أشبه نفسي، هادئة، مجنونة، أضحك، أنفعل... فلم يركز لا على فساتيني ولا على إطلالاتي ولا حتى على المناظر الجميلة في تركيا، إنما أراد إظهار باسكال جديدة وهكذا كان".

كما أكدت باسكال في حديثها لموقع فوشيا بأنها تفكر في التعاون مع المخرج نفسه في كليبات جديدة ومن المرجح أن تقوم بتصوير" 7 رجالة"، أو "باي باي"، أو"كل ما أنت معي".

وصرحت باسكال بأنها تفكربتجديد الأغنيات القديمة بصوتها من خلال إصدار ألبوم خاص لعمالقة الفن في العالم العربي مثل الشحرورة صباح والكبيرة نجاح سلام، والعندليب الاسمر وغيرهم في خطوة جميلة منها لتعريف الجيل الجديد على أغنيات الزمن الأصيل.

اترك تعليقاً