سينما وتلفزيون

وردة شامية.. اختبار "النجاح الصعب" لشكران مرتجى وسلافة معمار

وردة شامية.. اختبار "النجاح الصعب"...

رغم أن قصة "وردة شامية" ليست جديدة، إلا أن الممثلة شكران مرتجى نفذتها بطريقة خاصة مع شريكتها في النجاح سلافة معمار في المسلسل المأخوذة قصته عن الحكاية المصرية الشهيرة "ريا وسكينة". "وردة شامية"ورغم الكم الهائل من الأعمال الرمضانية، ورغم الشح الكبير في تسويق الدراما السورية لأسباب تتمحور حول عدم قدرة المنتجين على تسويق أعمالهم كما يجب بسبب الحرب في بلادهم، إلا أن هذا العمل اخترق كل المحظورات ولاقى نجاحاً باهراً، وكان منافساً قوياً في شهر الذروة التلفزيونية. أحداث العمل بدأت بصورة نمطية بقتل الصبيتين ورد وشام خالتهما عزيزة، تماما كما هي أحداث القصة الكلاسيكية "ريا وسكينة" ومن هنا تنطلق الأحداث،

رغم أن قصة "وردة شامية" ليست جديدة، إلا أن الممثلة شكران مرتجى نفذتها بطريقة خاصة مع شريكتها في النجاح سلافة معمار في المسلسل المأخوذة قصته عن الحكاية المصرية الشهيرة "ريا وسكينة".

"وردة شامية"ورغم الكم الهائل من الأعمال الرمضانية، ورغم الشح الكبير في تسويق الدراما السورية لأسباب تتمحور حول عدم قدرة المنتجين على تسويق أعمالهم كما يجب بسبب الحرب في بلادهم، إلا أن هذا العمل اخترق كل المحظورات ولاقى نجاحاً باهراً، وكان منافساً قوياً في شهر الذروة التلفزيونية.

أحداث العمل بدأت بصورة نمطية بقتل الصبيتين ورد وشام خالتهما عزيزة، تماما كما هي أحداث القصة الكلاسيكية "ريا وسكينة" ومن هنا تنطلق الأحداث، فشامية "شكران مرتجى" الأم التي فقدت ابنها تعيش صراعات كثيرة هي وشقيقتها، ورحلة الانتقام التي انطلقت بداخلهما لم يتمكنا من إيقافها، وعطشهما للقتل لم يهدأ يوماً.

شكران مرتجى تفوقت على نفسها في هذا العمل، طريقة كلامها حركات يديها، نظرات عينيها، تعابير وجهها، كلها أدوات استخدمتها شكران بحرفية الممثلة، فكانت نجمة العمل بامتياز.

ورغم أن العمل ينضوي بإطار البيئة الشامية، إلا أن شكران استطاعت الفصل بين شخصيتها في العمل وشخصية "أم بدر" في باب الحارة التي قدمتها لسنوات طويلة وعايشناها وأصبحت صديقة يومياتنا، وهذا يُحسب بالطبع لشكران صاحبة الباع الطويل في مجال التمثيل، مشاعر شكران مرتجى كانت في أقصى درجاتها في هذا المسلسل، أما سلافة معمار، فينطبق عليها القول إنها ممثلة محترفة وشكلت مع شكران ثنائياً ملفتاً في رمضان 2018.

يذكر أن أحداث العمل  معروفة ومتوقعة، إلا أنه حصد نصيبه من النجاح أثناء عرضه على الشاشات وعلى موقع يوتيوب، حيث سجل نسبة مشاهدة عالية جداً، وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وبطولة شكران مرتجى، سلافة معمار، سلوم حداد، وسعد مينا.

اترك تعليقاً