“الأب” أفضل فيلم عربي في مهرجان دلهي السينمائي لعام 2017

“الأب” أفضل فيلم عربي في مهرجان دلهي السينمائي لعام 2017

ربى الحايك

حاز الفيلم السوري “الأب” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب، على جائزة أفضل فيلم عن العرب في مهرجان دلهي السينمائي الدولي الذي اختتمت فعالياته مؤخراً.

وتضمن المهرجان العديد من المسابقات، منها المسابقة العالمية للأفلام الروائية الطويلة، والمسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة، والمسابقة الإقليمية للأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة عالمية للأفلام القصيرة.

وضمن فعاليات مسابقة الأفلام العربية ووسط حضور عربي متنوع، فاز فيلم “الأب” سيناريو وضاح الخطيب وباسل الخطيب، وإخراج باسل الخطيب بجائزة أفضل فيلم عن العرب . وبهذه الجائزة يحقق الفيلم رابع جائزة له، بعد جائزتي أفضل ممثل التي حازها الفنان أيمن زيدان في مهرجاني وهران والإسكندرية وكذلك جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الإسكندرية للمخرج باسل الخطيب.

وقد تسلم الجائزة عن الجهة المنتجة وأسرة الفيلم سفير الجمهورية العربية السورية في الهند.

وتجري أحداث الفيلم في عام “2015” حيث يحاصر تنظيم “داعش” إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم، ونشهد في الشريط صراع أب يلعب دوره النجم العربي أيمن زيدان، حيث يحاول إخراج عائلته من البلدة، وإنقاذها من الموت بأيّ ثمن.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب زيدان عدد من الفنانين أبرزهم علاء قاسم، وروبين عيسى، ويحيى بيازي، ورنا كرم و جمال الشقير، وجابر جوخدار وآخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com