سينما وتلفزيون

من هو الشاب المصري الذي اختارته ديزني ليؤدي شخصية علاء الدين؟

من هو الشاب المصري الذي اختارته ديز...

بعد حملة بحث واسعة حول العالم لاختيار ممثلين للمشاركة في النسخة الجديدة من فيلم "علاء الدين" الصادر عام 1992، والمقرر إنتاجه بواسطة التصوير الحي، وقع اختيار شركة ديزني على الممثل المصري مينا مسعود ليجسيد دور "علاء الدين"، بينما ستؤدي الممثلة الإنجليزية نعومي سكوت دور " ياسمين"، إلى جانب الممثل الأمريكي ويل سميث الذي سيجسد دور "الجني". وكانت "ديزني" قد اشترطت خلال رحلة بحثها عن بطلي الفيلم في لندن، ومصر، وأبو ظبي، والهند، أن يكونا من أصول عربية أو شرق أوسطية، وكان في الاعتبار أكثر من ممثل مثل ريس أحمد وغيره، ولكن كانت رغبة المخرج أن يكون البطل غير معروف وفي

بعد حملة بحث واسعة حول العالم لاختيار ممثلين للمشاركة في النسخة الجديدة من فيلم "علاء الدين" الصادر عام 1992، والمقرر إنتاجه بواسطة التصوير الحي، وقع اختيار شركة ديزني على الممثل المصري مينا مسعود ليجسيد دور "علاء الدين"، بينما ستؤدي الممثلة الإنجليزية نعومي سكوت دور " ياسمين"، إلى جانب الممثل الأمريكي ويل سميث الذي سيجسد دور "الجني".

وكانت "ديزني" قد اشترطت خلال رحلة بحثها عن بطلي الفيلم في لندن، ومصر، وأبو ظبي، والهند، أن يكونا من أصول عربية أو شرق أوسطية، وكان في الاعتبار أكثر من ممثل مثل ريس أحمد وغيره، ولكن كانت رغبة المخرج أن يكون البطل غير معروف وفي العشرينيات من عمره وأن يملك القدرة على الغناء.

والشاب مينا مسعود هو ممثل كندي من أصل مصري، ولد لأبوين مصريين، يتمتع بجمال عربي فهو أسمر اللون وجذاب الملامح ويشبه إلى حد كبير شخصية علاء الدين.

وبدأ مسعود التمثيل منذ عام 2011 حيث شارك بعدة مسلسلات وأفلام قصيرة منها دور "طارق القصار" في المسلسل التلفزيوني جاك رايان، و open heart، وقريباً سنراه بمسلسل "جاك رايان".

ومن المقرر أن يتولى إخراج النسخة الجديدة من الفيلم المخرج جاي ريتشي، لسيناريو من تأليف جون أوغست، على أن يبدأ التصوير الصيف المقبل.

اترك تعليقاً