سينما وتلفزيون

دبي السينمائي يكشف عن الفائزين بمبادرة "نجوم الغد"

دبي السينمائي يكشف عن الفائزين بمبا...

محتوى مدفوع

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، في اليوم الأول من انطلاق دورته الـ 13، عن اختيار خمسة مواهب سينمائية عربية، ضمن مبادرة "نجوم الغد" (ستارز أوف تومورو)، في نسختها العربية. وأطلق المهرجان المبادرة الجديدة مؤخراً بالشراكة مع "سكرين إنترناشونال". وتشمل قائمة "نجوم الغد" العرب النهائية لهذا العام المخرجة اللبنانية مونيا عقل، التي لمعت موهبتها الإخراجية في فيلمها الروائي القصير "صبمارين"، الذي سيُعرض ضمن مسابقة "المهر القصير" لهذا العام. واختير الممثل السوري سامر إسماعيل، الذي اشتهر بأدواره التلفزيونية في العالم العربي، ضمن قائمة "نجوم الغد"، بعد أول ظهور له على الشاشة الكبيرة، في فيلم "المختارون"، للمخرج الإماراتي علي مصطفى. وينضمّ إلى القائمة

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، في اليوم الأول من انطلاق دورته الـ 13، عن اختيار خمسة مواهب سينمائية عربية، ضمن مبادرة "نجوم الغد" (ستارز أوف تومورو)، في نسختها العربية.

وأطلق المهرجان المبادرة الجديدة مؤخراً بالشراكة مع "سكرين إنترناشونال".

وتشمل قائمة "نجوم الغد" العرب النهائية لهذا العام المخرجة اللبنانية مونيا عقل، التي لمعت موهبتها الإخراجية في فيلمها الروائي القصير "صبمارين"، الذي سيُعرض ضمن مسابقة "المهر القصير" لهذا العام.

واختير الممثل السوري سامر إسماعيل، الذي اشتهر بأدواره التلفزيونية في العالم العربي، ضمن قائمة "نجوم الغد"، بعد أول ظهور له على الشاشة الكبيرة، في فيلم "المختارون"، للمخرج الإماراتي علي مصطفى.

وينضمّ إلى القائمة الممثلة التونسية مريم الفرجاني، التي تلعب دور البطولة في فيلم "عفت حياتي"، للمخرجة كوثر بن هنية،  وهو حالياً في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومن المتوقع أن يعرض على شاشات المهرجانات في 2017.

وتتضمن القائمة أيضاً المخرج الأردني أمجد الرشيد، المُشارك في الفيلم الروائي "الببّغاء"، ضمن مسابقة "المهر القصير"، في عرضه العالمي الأول، في دبي السينمائي.

ومن المغرب، المخرج علاء الدين الجيم الذي تنعكس جهوده وموهبته الفنية من خلال فيلمه "حوت الصحرا"، الحائز على جوائز، وحصل على اعتراف دولي من قبل المختصين، واحداً من المخرجين الواعدين من أبناء جيله في المغرب.

وتوفّر مبادرة "نجوم الغد" بنسختها العربية منصة عالمية، يُعلن ويُسوّق من خلالها عن ممثلين ومخرجين عرب واعدين، من المُتوقّع لهم أن يحققوا نجاحات باهرة في المهرجان، والساحة الدولية، خلال الأعوام المقبلة.

اترك تعليقاً