سينما وتلفزيون

11 أكتوبر 2016

"بن باز " يدخل عالم السينما بفيلم إماراتي!

يشارك نجم مواقع التواصل الاجتماعي "بن باز"، في فيلم من إنتاج مؤسسة أناسي للإعلام بعنوان "ناني"، من إخراج البريطاني بول جيمس، وفكرة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.



فكرة فيلم  " ناني " جديدة ومشوقة وغير تقليدية، وهو من الأفلام التي تتحلى بروح وطابع مرن وخفيف مع بصمة من الجرأة التي لم يعتد عليها المشاهد الخليجي، وتدور قصة الفيلم حول  أسرة  إماراتية  تستعين بمربية  بريطانية لتساعدها على ترتيب برنامج أطفالها اليومي الخاص بالدراسة والنشاطات وغيرها، ما يخلق نوعا من التفاعل بين المربية والأطفال، وخاصة عند توجيههم وتغيير عاداتهم اليومية.



ويكشف الفيلم  أيضاً عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين عدة  ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، والأفكار المسبقة لدى المربية وكذلك أهداف الأسرة  ومدى الاستفادة من الاستعانه بمربية بريطانية، في تصورصادق للواقع الاجتماعي والعالم الذي تعيشه المربيات البريطانيات والعائلات التي تعمل لديها.

كما يتناول الفيلم  عدة قضايا، منها حرص الأسرة الإماراتية على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد في تربية الأبناء، ووجهات نظر الأسر بين مؤيد ومعارض لفكرة الاستعانة بمربيات اجنبيات، وما إذا كان الأطفال يحبون هذه التجربة، ومدى استفادة الأسر من المربية الأجنبية ، ومدى تقبل وجهة نظرالمجتمع لتلك الأسر التي تحتاج إلى مساعدة إضافية في تربية الأبناء، وفي المقابل مدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.

قدم الفيلم بانوراما عن أهم المعالم في لندن ودولة الإمارات العربية المتحدة، مسلطا الضوء على بعض الأماكن السياحية وكذلك المرتبطة بالأنشطة الثقافية والفنية والتراثية والرياضية، مصورا بشكل مختصر لمحة عن تجربة الحياة في الإمارات.