هاجر أحمد تدعو لعدم استخدام حديثي الولادة بالأعمال الفنية.. وتلوم الأمهات

هاجر أحمد تدعو لعدم استخدام حديثي الولادة بالأعمال الفنية.. وتلوم الأمهات

أعربت الفنانة المصرية هاجر أحمد، عن غضبها واستيائها بسبب استخدام الأطفال حديثي الولادة بالأعمال الفنية، واصفة ما يتعرضون له في هذه السن الصغيرة من تقلبات جوية وضغوطات خلال التصوير بـ"الخطر".

وألقت أحمد اللوم على الأمهات، موجهة سؤالا للمختصين عن التقنيات المتاحة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، حول وجود تعويض للتصوير الحقيقي للأطفال الرضع.

وكتبت أحمد عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي في "إنستغرام": "هل الذكاء الاصطناعي آخر تطورات التكنولوجيا في العالم ميقدرش يساعدنا إن احنا نوقف استخدام الأطفال حديثي الولادة، اللي أعمارهم لا تتعدى أسبوعًا في التصوير في السينما أو الدراما أو إعلان؟".

ووجهت أحمد رسالة قاسية لأمهات وأباء الأطفال: "منقدرش نوقف استخدام الأطفال الرضع اللي هما لا يعوا أي شيء حولهم حبايبي الملايكة، اللي كل ذنبهم إن عندهم أم أو أب لا يستحقوا الكلمة دي، ومفيش عندهم ذرة رحمة ويجروا يعملوا كده عشان أكبر مبلغ ممكن ياخدوه في اليوم للطفل اللي عمره ما يكملش أسبوع هو 50 دولارًا، وأعتقد إن المبلغ كمان أقل من كده".

وقالت أحمد إن مكان الطفل الذي لا يتعدى عمره الشهر هو المستشفى، بسبب حاجته للرعاية الصحية والإشراف الطبي، ملقيةً اللوم على والدته التي تأخذه لأماكن التصوير المليئة بالصوت العالي والتدخين، وتتركه في بعض المشاهد التي تتعدى الساعتين دون إطعامه أو تغيير ملابسه.

وأضافت متسائلة: "معقول حد يقبل بكده؟! حاجة مؤلمة جدًا ومتعبة نفسياً جدًا.. أرجو من ربنا بجد إن الذكاء الاصطناعي ده يرحم الأطفال دول مادام أهلهم مش راحمينهم".

واختتمت أحمد منشورها متمنيةً أن يرحم الله هؤلاء الأطفال، ويوظف الذكاء الاصطناعي في حل هذه المشكلة من خلال تعويض التصوير الحقيقي للأطفال الرضع، بغية توقيف هذه المهزلة، لتصفه في حال وجوده بأعظم وأهم اختراع.

آخر أعمالها

وتنتظر هاجر أحمد عرض فيلم "أهل الكهف"، الذي تدور أحداثه في إطار خيالي، حول قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعا قويا مع الزمن.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين بينهم: خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، محمد فراج، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

وكان آخر أعمالها فيلم "زومبي" برفقة النجم علي ربيع، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، بسنت أحمد صيام، وليد أبو المجد وضيف الشرف عمرو عبد الجليل، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صالح.

ودارت أحداثه في إطار كوميدي حول مطرب في فرقة شعبية، يقدم أغاني مهرجانات، وصديقه شاعر غنائي، حيث تمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com