يسرا تكشف سبب رفض ميرفت أمين تكريمها في مهرجان الجونة

يسرا تكشف سبب رفض ميرفت أمين تكريمها في مهرجان الجونة

كشفت الممثلة المصرية يسرا عن سبب رفض مواطنتها ميرفت أمين تكريمها في الدورة المقبلة من مهرجان الجونة السينمائي 2023.

وذكرت يسرا في تصريحات إعلامية، أنها كانت تتمنى موافقة ميرفت أمين على تكريمها، لأنها "تستحق ذلك".

وأضافت أن زميلتها رفضت التكريم رغم "ضغطي عليها للقبول"، مشيرة إلى أنّ سبب رفضها يعود إلى حزنها بسبب فقدان أصدقائها في الوسط الفني.

وأوضحت عضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي، أنها تقدر مشاعر الفنانة ميرفت أمين والأسباب التي دفعتها إلى الاعتذار عن التكريم في المهرجان، وقالت: "السيدة ميرفت أمين تستحق التكريم بشكل غير عادي، أنا كلّمتها وهي رفضت، وقالت لي: أنا مش قادرة أتكرّم لأنّي فقدت كتير من أصحابي. وأنا مقدّرة جدا إحساسها وعدم قبولها لده، ولكن كنت أتمنى تكريمها".

وكانت ميرفت أمين قد اعتذرت عن عدم قبول تكريمها في الدورة الـ6 لمهرجان الجونة السينمائي الدولي؛ لأنها تعيش حالة حزن بعد وفاة أصدقاء مقربين لها في الوسط الفني، على رأسهم رجاء الجداوي، ودلال عبد العزيز، وسمير غانم وسمير صبري، ما جعلها أكثر ابتعادًا عن الأضواء.

وتغيب ميرفت عن الظهور الإعلامي منذ رحيل صديقتيها المقربتين دلال عبد العزيز ومن قبلها رجاء الجداوي، وكان آخر ظهور لها في مراسم تشييع جثمان ابن الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، وشاركت في عمل فنيّ واحد، هو "تغيير جو" الذي عُرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023.

هناك تقصير في الأفلام المصرية

في غضون ذلك، أوضحت يسرا أن هناك تقصيرًا بشأن الأفلام المصرية، معلقة: "معندناش حاليا أفلام مصرية تتعرض في المهرجانات بعد ما كنا بنعمل 150 و200 فيلم، للظروف الاقتصادية وتكلفة الأفلام".

وأضافت: "احنا كبرنا على السينما لأنها عموما هي ضمير المجتمع ومرايته، زمان كنت بروح السينما أشوف فيلم هندي وأميركي ولازم فيلم مصري".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com