محمد عبده يروي قصة غريبة عن والده.. ويستذكر أول حب في حياته

محمد عبده يروي قصة غريبة عن والده.. ويستذكر أول حب في حياته

استذكر المطرب السعودي محمد عبده العديد من الجوانب الشخصية في حياته، وبداياته الفنية، كان من بينها قصة غريبة تتعلق بوالده الراحل.

وقال عبده وهو يتمالك دموعه خلال استضافته في بودكاست "بيج تايم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والفنانة السورية أصالة نصري: أنا مولود 1949 ولم أر صورة والدي إلا بعد 70 عاما من وفاته، والدي خرج وأنا صغير ولم يعد، وعرفت أنه كان يعاني من مرض جلدي وذهب للعلاج في العيون الكبريتية على حدود اليمن ومات هناك.

وأضاف فنان العرب أن عائلته علمت بوفاة والده بعد 8 أشهر من رحيله، لكن صورته كانت معلقة داخل المنزل، حيث كان هو بعمر السنتين، غير أنها فقدت، وعندما سأل عنها بعد ذلك قيل له إنه تم حرقها؛ لأنه وفق الاعتقاد آنذاك كان يتم حرق صورة الميت؛ لأنهم كانوا يعتبرونها من المحرمات أن يكون للراحل صورة له في الحياة.

وكشف عبده عن قدوم أحد الأشخاص من اليمن قبل ستة أشهر، يحمل صورة والده، وقصّ له حكايتها، معلقا: جاءني شخص من اليمن وقال لي أنا ذهبت أبحث عن صورة والدي في شركة السفن فطلعوا لي صورة أبوي وصورة واحد اسمه عبده خاوية، ولما نظرت إلى الصورة قال لحفيد صاحب الشركة بأن هذا والد الفنان محمد عبده، وجاء لي بالصورة ولما شُفتها تذكرت إنه أبويا اللي شُفت صورته في الحيطة وأنا عمري عامين.

ولفت إلى أن أمنيته كانت هي رؤية والده، وقد تحققت، وقد رأى صورة والده وجده تشبهه، لافتا إلى أن تصوير الصورة كان جيدًا وواضحًا، وقد تم التقاطها من بطاقة المرور "شبيهة لجواز السفر"، وتم تخزينها طيلة الفترة الماضية بشكل مميز، وهو ما حافظ على جودتها، ثم قام أولاده بتحسينها مجددًا عبر برامج تقنية.

قصة أول حب في حياته

واستذكر عبده أول قصة حب في حياته، قائلا: كانت الفتاة من طبقة أرستقراطية وأنا فقير، واستمر هذا الحب حتى توفيت. وتابع: أحبتني أكثر من أمي.

وأشار إلى أن معظم أغانيه التي قدمها في السابق كانت لحبيبته حتى بعد وفاتها، كما كان يرسل لها الأغاني قبل رحيلها تعبيرا عن حبه الكبير لها.

ولفت إلى أن الفتاة التي أحبها تزوجت غيره، وارتبط هو من فتاة أخرى تشبه مستواه الاجتماعي.

محمد عبده: مررت بوقت لم أجد فيه إلا الأرز فقط

وعلى صعيد آخر، أكد محمد عبده أنه مرّ عليه وقت لم يجد فيه إلّا الأرز في المنزل فقط، وكانت والدته تنصحه بأن يدخل عالم الأعمال والاستثمار ولا يعتمد على الفن فقط، وقد عمل بنصيحتها، معلقا: كان عندها نظرة صحيحة وثاقبة بالنظر لنهاية الفنانين.

وعلق على سؤال بشأن ثروته قائلا: عندي 11 مليار نسبة لأولادي والواحد فيهم بأكثر من مليار، بس بالنسبة لفلوسي في البنك والله ما أدري ولا أعدّهم وفلوسي كلها في شركات وأصول وبشغل فيهم الناس ما بين مؤسسات صناعية وعقارية واستثمار وعندي أكبر 2 كومباوند في بريطانيا.

أول أجر حصل عليه

وكشف محمد عبده أن أول أجر حصل عليه كان 130 ريالا سعوديا خلال عمله في الإذاعة، وحينها تعلم الكثير من الأمور المهمة، ولا يمكنه نسيان تلك الفترة الزمنية التي ساعدته في صقل شخصيته وساعدته على تحقيق نجاحه الفني.

محمد عبده يروي قصة غريبة عن والده.. ويستذكر أول حب في حياته
محمد عبده يفتتح "فبراير الكويت" وسط حضور ضخم

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com