زياد برجي: "وبطير" لم تُلحن لإليسا.. ومستمر في تقديم الأغنية

زياد برجي: "وبطير" لم تُلحن لإليسا.. ومستمر في تقديم الأغنية

تحدث الفنان اللبناني زياد برجي، عن الخلافات التي حدثت بشأن أغنية "وبطير" مع الفنانة إليسا، والتي انتهت بصدور الحكم القضائي اللبناني لصالح الأخيرة، حيث قضى بحذف أغنية برجي من "يوتيوب"، ونسب ملكية الأغنية لإليسا.

وأعرب برجي عن استغرابه من القرار الصادر بحقه، لكون لبنان هو أول بلد يمنع ملحنا من تقديم أغنيته، معلقا: "هل يعقل أن يكون لبنان البلد الوحيد الذي فيه يمنع الرسام من أن يشاهد لوحته، أو على الملحن من أداء أغنيته؟".

وأكد الفنان اللبناني خلال لقائه مع برنامج "Hard Talk" الذي تقدمه الإعلامية ندى إندراوس أن قرار المحكمة اللبنانية سمح لثمانية مليارات إنسان بتقديم هذه الأغنية باستثناء شخص واحد هو زياد برجي، وفرض عليه غرامة مقدارها خمسة آلاف دولار.

وصفه لقرار المحكمة "بغير العادل"

ووصف زياد برجي قرار المحكمة بأنه "غير عادل"، نظرا لكونه حوكم غيابيا، ولم يتم استدعاؤه للقضية، حيث لم يدافع عن نفسه، أو يقدم ملفه وحيثياته وأقواله.

وقال الفنان اللبناني إنه لا بد من مداواة الجرح بالتي كانت هي الداء، لافتا إلى أنه في القانون هو مظلوم، وعبر هذا القانون سيدافع عن هذا الظلم بحسب تعبيره.

استمراره بتقديم أغنية "وبطير"

وكشف في حديثه أنه قدم أغنية "وبطير" في آخر حفلاته بأحد الملاهي الليلية، رغم الحكم القضائي الذي يغرمه بدفع مبلغ 5 آلاف دولار في حال قيامه بذلك، مبديا استغرابه من إقرار الغرامة بالدولار، رغم أنه صادر من محكمة لبنانية، ويخص أغنية لبنانية عليها نزاع بين فنانين لبنانيين أيضا.

الأغنية لم تُلحن لإليسا

وأضاف برجي أن أغنية "وبطير" لم تُلحن بالأصل لإليسا، حيث لحنها هو لنفسه وكانت مجهزة كهدية لزوجته.

وأكد أن ما حصل معه يجب أن يتعلم منه جميع الملحنين في لبنان، ليحرص كل منهم على صون حقوقه وفرض احترامه ووضع شروطه على الفنانين، قبل تقديم أي لحن لهم، وأن يكون ذلك كله مثبتا بالقانون.

يوتيوب يحذف أغنية "وبطير" بصوت زياد برجي

وفوجئ محبو وجمهور الفنان زياد برجي أخيرا، بحذف أغنيته "وبطير"، من قناته في موقع "يوتيوب"، ومنصات موسيقية أخرى، وذلك بعد حُكم القضاء لصالح إليسا في القضية التي رفعتها ضده بسبب خلافهما على الأغنية ذاتها التي أطلقت عليها إليسا اسم "أنا وبس".

وكانت إليسا قد أعلنت أن الدعوى التي رفعتها ضدّ الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي في ما يتعلق بحقوق أغنية "أنا وبس" التي أداها برجي بعنوان "وبطير"، انتهت بالحكم لصالحها.

وكتبت إليسا عبر حسابها في تويتر: "لا يزال القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء"، مضيفة: "لقد بانت الحقيقة، "أنا وبس" "إلي وبس"! كُلّ الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة، الذي آمن بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّ لي حقّي... ما بصحّ إلّا الصحيح".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com