عمرو مصطفى يعلن عن أول مطرب يغني بالذكاء الاصطناعي في العالم

عمرو مصطفى يعلن عن أول مطرب يغني بالذكاء الاصطناعي في العالم

أعلن المغني والملحن عمرو مصطفى، عن أول مطرب في العالم يغني بالذكاء الاصطناعي، وذلك بعد أيام من البلبلة التي أثارها عندما قرر أن يجسد أم كلثوم في أغنية من تلحينه في التطبيق ذاته قبل أن يتراجع عن الأمر.

ووثّق مصطفى صورة لشخص بملامح إلكترونية وهي تحويل الصورة العادية إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، وعلق قائلا: "اول مطرب ai في العالم soon".

وكان الفنان المصري قد أعلن انتهاء أزمته مع أسرة المطربة أم كلثوم بعد البلبلة التي حدثت جراء إحياء صوتها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وقال إنه لن يستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق.

وتحدث مصطفى في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع إنستغرام: "تواصلت مع جيهان الدسوقي حفيدة أم كلثوم، واتفقنا إني مش هستخدم أي شيء يخص كوكب الشرق ولا اسمها أو صورتها، ولو دا حصل لن نلجأ إلا لأسرة أم كلثوم المسئولة عن حقوقها".

وأضاف: "المشروع مازال قائمًا ولكن ليس بصورتها أو صوتها أو أي شيء يخصها؛ لأننا مش عايزين مشاكل وأنا في يوم من الأيام هيكون ليا أسرة وأحفاد ومش عايز يحصل فيا كدا، وعايز أخلص القصة دي كلها".

يأتي ذلك بعد أن تقدّمت جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم، ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد عمرو مصطفى، وذلك بعدما قدّم الأخير مصنفا غنائيا بصوت أم كلثوم مستخدما تقنية الذكاء الاصطناعي، دون الحصول على إذن كتابي من ورثتها.

وأكدت الدسوقي في نص بلاغها أن مصطفى لم يقف عند هذا الحد، حيث قام بعرض المصنف وأصبح متداولا، مشيرة إلى أن ذلك يضعه ضمن المسؤولية القانونية والجنائية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com