ريهام سعيد
ريهام سعيدسوشال ميديا

قرار بمنع ريهام سعيد من الظهور على الشاشات المصرية

قررت نقابة الإعلاميين المصرية منع الإعلامية ريهام سعيد من الظهور على الشاشات بسبب مخالفتها قوانين النقابة، وفق نقيب الإعلاميين طارق سعدة.

وأوضح سعدة في تصريحات صحفية، أن النقابة تنظر حالياً في الشكوى المقدمة ضد ريهام من قبل قناة "الشمس" الفضائية لمخالفتها التعاقد المبرم بينهما، ولتعاقدها في الوقت نفسه مع قناة "هي"، والظهور على شاشتها.

وقال: إن ريهام خالفت المادة 71 من قانون النقابة، مضيفاً أن "هذه المادة تُلزم الإعلامي الحاصل على تصريح بالظهور على الشاشات بإبلاغ النقابة بانتقاله من محطة إلى أخرى لتوفيق أوضاعه"، وفق ما نقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط.

وقدّمت قناة "الشمس" شكوى إلى نقابة الإعلاميين، تتهم فيها ريهام سعيد بمخالفة شروط التعاقد المبرم بينهما والتدوين عبر صفحتها على فيسبوك بأنها "قررت الانسحاب من القناة لظروفها الصحية مع اتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ العقد".

ريهام سعيد
ريهام سعيد تعلن عودتها للإعلام بعد عام من الاعتزال

وبحسب سميرة الدغيدي، رئيسة مجلس إدارة قناة "الشمس"، فإن ريهام تعاقدت على تقديم برنامج لمدة عامين، زاد خلالهما أجرها عن الأجر المتفق عليه عدة مرات، لكن المشكلة بدأت مع رغبتها في الحصول على مبالغ مالية إضافية.

وأوضحت أنهم فوجئوا بموقف ريهام سعيد المرتبط بالجانب المادي فقط، لافتة إلى أن ذلك الأمر تطلب تدخلاً من نقابة الإعلاميين لحفظ حقوقهم.

وكانت ريهام سعيد قد أعلنت عن فسخ عقدها مع قناة الشمس في تدوينة نشرتها عبر حسابها في موقع فيسبوك، وقالت "للأسف الشديد لظروفي الصحية انسحبت وفسخت عقدي مع قناة الشمس بعد تحقيق نجاح غير مسبوق".

ووجّهت الشكر للقناة والقائمين عليها، لكن بعد هذه التدوينة بأيام قليلة بدأت في الترويج لظهورها عبر شاشة قناة "هي"، وقدّمت أولى حلقات برنامجها "هي وصبايا الخير".

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أصدر في 2019 قراراً بمنع ظهور ريهام سعيد على الشاشات لمدة عام على خلفية تصريحات عُدت مسيئة لأصحاب الوزن الزائد.

كما أوقفتها نقابة الإعلاميين المصريين عام 2018، وقبل ذلك أُوقفت مرتين في عامي 2015 و2017 بسبب مضمون حلقات برنامجها "صبايا الخير".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com