آثار الحكيم.. إعلان اعتزالها لم يكن الأول وقررت التفرغ لعبادة الله‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
08 يناير 2022 23:49

آثار الحكيم.. إعلان اعتزالها لم يكن الأول وقررت التفرغ لعبادة الله‎‎

avatar محمد موسى

أسدلت الممثلة المصرية آثار الحكيم (63) عامًا الستار على مسيرتها الفنية بشكل نهائي في بداية عام 2022، بعد أن امتدت منذ سبعينيات القرن الماضي، تاركة خلفها أكثر من 90 فيلمًا سينمائيًا ومسلسلاً حصيلة أعمالها خلال السنوات الماضية.

الحكيم بررت قرارها النهائي بأنها تشبّعت من الفن، كما أنه واجب عليها أن تتفرغ لعبادة الله وشكره على ما رزقها من نِعم.

لكن القرار الجديد للممثلة المصرية باعتزال الفن لم يكن هو الأول، بل إنها أعلنت عنه أيضًا قبل ذلك بعد أن قدّمت مسلسل ”الوتر المشدود“، عام 2009.

بعدها؛ لم تظهر آثار الحكيم إعلاميا، واقتصر ظهورها في بعض المُداخلات التلفزيونية.

وفي عام 2013 قالت الحكيم إنها لم تعد تستمتع بعملها واعتزلت التمثيل لهذا السبب، وعادت في الـ 2014 مع الإعلامي نيشان وأعلنت اعتزالها أيضًا.

اتخذت الفنانة موقفًا جديدًا وقاطعت المداخلات التلفزيونية نتيجة أزمة ظهورها في برنامج المقالب ”رامز قرش البحر“ عام 2014.

عادت في 2018 وأعلنت أيضًا اعتزال التمثيل بشكل كامل وقدوتها في ذلك الفنانة شادية، وهو ما عادت لتؤكده في مداخلة تلفزيونية في 2021 وسألت الله الثبات على موقفها.

يذكر أن الفنانة حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق، لكن أول من اكتشفها هو الفنان سمير غانم، وقام بإرسالها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، وأسند لها دور البطولة في مسلسل ”بلا عتاب“ عام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان، بينما كان أول أدوارها السينمائية من خلال فيلم ”الملاعين“.