أخبار النجوم

تيم حسن.. النجم الذي هرب من وسامته لأجل الفن

  من المعروف أن الفنان لا يقتصر عمله على تمثيل الشخصية فقط سواء التلفزيونية أو السينمائية أو المسرحية، بل يجب على الممثل أن يأخذ بعين الاعتبار ماهية هذه الشخصية وشكلها الداخلي والخارجي وتطويع الشكل لخدمة خيوط الشخصية المُجسدة لكي يتأثر بها الممثل ويجعلها شخصية حقيقية من لحم ودم يتأثر بها الجمهور ويصدقها أيضا. خلال الأيام القليلة الفائتة تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا للفنان السوري تيم حسن في بعض الأدوار التي جسدها مُسبقا، مُعلنين أنه "النجم الذي يهرب من وسامته"، فهو الممثل الذي تخلى عن شكله الجميل وشخصيته الجاذبة التي بات مشهورا بها من أجل أن يؤدي دوره بكل حذافيره ويُجسد

 

من المعروف أن الفنان لا يقتصر عمله على تمثيل الشخصية فقط سواء التلفزيونية أو السينمائية أو المسرحية، بل يجب على الممثل أن يأخذ بعين الاعتبار ماهية هذه الشخصية وشكلها الداخلي والخارجي وتطويع الشكل لخدمة خيوط الشخصية المُجسدة لكي يتأثر بها الممثل ويجعلها شخصية حقيقية من لحم ودم يتأثر بها الجمهور ويصدقها أيضا.

خلال الأيام القليلة الفائتة تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا للفنان السوري تيم حسن في بعض الأدوار التي جسدها مُسبقا، مُعلنين أنه "النجم الذي يهرب من وسامته"، فهو الممثل الذي تخلى عن شكله الجميل وشخصيته الجاذبة التي بات مشهورا بها من أجل أن يؤدي دوره بكل حذافيره ويُجسد التفاصيل الدقيقة للشخصية التي يغوص فيها لتلبسه ويمسك زمامها بشكل جيد.

فقد جسد تيم حسن خلال مسيرته الفنية مجموعة أدوار أخذ يُغير فيها شكله تماما حتى وصفه الجمهور بـ"القبيح أو السمين" في إحدى شخصياته.

وكان النجم السوري قد صرّح في أحد منشوراته مسبقا على حسابه في إنستغرام أن متعة الممثل تكمن عندما يعيش أكثر من حياة، وأكثر من شخصية سواء رجل أعمال أو فقيرا أو سائقا أو شخصية تاريخية أو أمية أو مثقفة، فالمهنة برأيه هي "مهنة مضامين، لا أشكال وعناوين".

الملك فاروق

img

جسد الفنان تيم حسن شخصية "الملك فاروق" في مسلسل سيرة ذاتية تاريخية يحمل نفس اسم هذه الشخصية عُرض للمرة الأولى عام 2007، وهو من تأليف لميس جابر وإخراج حاتم علي وإنتاج مجموعة "إم بي سي"، ويتناول المسلسل حقبة حكم الملك فاروق الأول آخر من حكم مصر من أسرة محمد علي مؤسس مصر الحديثة، والذي ورث عرش مصر عن أبيه الملك فؤاد وانتهى حكمه بقيام ثورة يوليو عام 1952 حيث نُفي الملك فاروق إلى خارج مصر.

سعى حسن في هذا المسلسل إلى تغيير شكله تماما لكي يشبه الملك فاروق كون العمل الدرامي يحكي عن سيرة ذاتية حقيقية، وهذا ما تطلب منه أن يعمل على زيادة وزنه ويلبس ثيابا تجعله يبدو سمينا بالإضافة إلى قناع للوجه ونظارات غيرت شكله بأكمله، كما تخلى عن بعض من شعره لكي يصبح نصف أصلع، وبعد الانتهاء من تصوير المسلسل خضع حسن لحمية غذائية كي يستعيد وزنه الطبيعي، لكنه نجح بإقناع الجمهور أنه هو ذاته الملك فاروق فأصبح يشبهه بشكل كبير.

أسعد الوراق

img

عُرض مسلسل "أسعد الوراق" للمرة الأولى عام 2010 وهو عمل درامي سوري كتب قصته هوزان عكو عن رواية "الله والفقر" للأديب صدقي إسماعيل، من إخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج.

جسد حسن في هذا المسلسل الشخصية الأساسية "أسعد الوراق" وهو رجل أمي يتيم الأبوين يعيش بين عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي وتجمعه علاقة حب مع فتاة متسلطة، تطلب هذا الدور أيضا من حسن تغييرا كبيرا في شكله وتخليه عن وسامته؛ لأنه أدى شخصية رجل يتعرض للتنمر والظلم على يد زوجته وأبناء حارته؛ إذ غير حسن تسريحة شعره وعمل على تطويله وإهماله بالإضافة إلى ظهوره ببشرة سمراء مُتعبة مفتقدة لرونق وألق الحياة، وأكثر ما لفت المتابعين في هذه الشخصية هو تغيير شكل أنفه بشكل كامل، مُتكئا على موهبته في التمثيل ناسيا كاريزما الشكل الخاصة به.

"عبود" في مسلسل "الانتظار"

img

أما مسلسل "الانتظار" فهو عمل درامي اجتماعي سوري عُرض عام 2006 من تأليف حسن يوسف وإخراج الليث حجو وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، وحقق أعلى نسب مشاهدة من بين المسلسلات المعروضة في موسمه الرمضاني، تنبع أهميته كونه أول مسلسل عربي نزل إلى قاع المدينة ليبث للمشاهدين حياة سكان العشوائيات الفقراء ويسلط الضوء على أسلوب حياتهم وطريقة تفكيرهم.

وأدى حسن في مسلسل "الانتظار" شخصية "عبود" الذي يعيش في إحدى عشوائيات دمشق وهو صاحب مبادئ يسطو على الصيدليات، ليسرق الأدوية المرتفعة الثمن ويبيعها على البسطة بأسعار زهيدة ثم يمشي ليلاً ويوزع المعونات على حارته الفقيرة؛ إذ جسد حسن في هذا العمل شخصية "المشرد، السارق، صاحب المشاكل" ولذلك عمل على تغيير شكله لكي يبدو ذلك الشخص القوي وتخلى عن شعره بشكل كامل تاركا ذقنا غريبة بعض الشيء، إضافة إلى ارتدائه بشكل دائم قمصانا بألوان متنوعة وأطواق الرقبة وإكسسوارا غريبا يعبر عمن يشبهون شخصية "عبود".

الصقر شاهين

img

"الصقر شاهين" هو مسلسل درامي مصري عُرض للمرة الأولى في رمضان 2013، من تأليف عادل المغربي وإسلام يوسف وأيمن عبد الرحم، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتدور قصة المسلسل حول شاب يدعى "شاهين" يعيش في منطقة الصيادين في الإسكندرية، كما أنه ذو جذور صعيدية ليكتشف فيما بعد بأن هناك ثأرا قديما عليه.

جسد حسن في هذا العمل الدرامي شخصية "شاهين" وهو صياد اسكندراني فقير، وفي ضوء ذلك تنازل الفنان السوري هنا أيضا عن وسامته وأطلق لحيته وشاربه وقام بقص شعره من أجل الظهور بشكل جديد لهذه الشخصية الاسكندرانية بمعنى الكلمة، كما أتقن اللهجة بحذافيرها.

جبل شيخ الجبل

img

حقق حسن من خلال مسلسل "الهيبة" بأجزائه الثلاثة التي عُرضت نجاحا كبيرا في الوطن العربي منذ بث أول جزء عام 2017 وهو من تأليف هوزان عكو وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة الصّباح إخوان، وبطولة نخبة من نجوم سوريا ولبنان.

وأخيرا تُعدّ شخصية "جبل شيخ الجبل" نقلة نوعية في شكل حسن؛ إذ ظهر بشخصية الرجل القوي الذي يعمل في تهريب السلاح وفق موقعه فلا أحد يحكم عليه أو يُملي عليه الأوامر، وإطلالته كانت مؤثرة في جمهوره هنا أيضا من حيث شكله الذي أطل فيه بذقن طويلة وشكل شعر غريب من نوعه مُصدرا بذلك موضة جديدة لدى جيل الشباب، إضافة إلى تحدثه باللهجة الشامية الثقيلة حتى أصبحت الكلمات التي يرددها تريندا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل جملة "لا تهكلو للهم"، مُهتما بالتفاصيل الدقيقة لهذه الشخصية التي تشبه رجال المافيا وتجار المخدرات في الوطن العربي وسوريا.

وما يزال جمهور الفنان السوري تيم حسن بانتظار الجزء الرابع من مسلسل "الهيبة – الرد" الذي كان من المفترض أن يُعرض في رمضان 2020 لكنه توقف نتيجة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأعلنت الشركة المنتجة بأن هذا الجزء هو نهاية السلسلة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً