ليدي غاغا متهمةٌ بسرقة لحن قديم!

أخبار

ليدي غاغا متهمةٌ بسرقة لحن قديم!

اتّهم الملحن ومؤلف الأغاني ستيف رونسن، المغنية الشهيرة ليدي غاغا (33عامًا) بسرقة لحن شهير له، وأنه هو السبب في نجاح أغنيتها الأخيرة من فيلمها A Star Is Born. نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن رونسن قد نشر هذا اللحن على تطبيق Sound Cloud هو لحن ثلاثي النغمات G A B في عام 2012، وليدي غاغا نسخته في أغنيتها الشهيرة التى أدتها مع النجم برادلي كوبرفي حفل توزيع جوائز الأوسكر لهذا العام. طالب دي شيريان محامي الملحن ستيف رونسن، بتسوية قدرها ملايين، ولكنّ مصدرًا مقربًا صرّح لمجلة "بيج سيكس"، أن القائمين على أعمال النجمة يرفضون الطلب ويعتبرونه تهجُّمًا عليها. وقال أورين

اتّهم الملحن ومؤلف الأغاني ستيف رونسن، المغنية الشهيرة ليدي غاغا (33عامًا) بسرقة لحن شهير له، وأنه هو السبب في نجاح أغنيتها الأخيرة من فيلمها A Star Is Born.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن رونسن قد نشر هذا اللحن على تطبيق Sound Cloud هو لحن ثلاثي النغمات G,A,B في عام 2012، وليدي غاغا نسخته في أغنيتها الشهيرة التى أدتها مع النجم برادلي كوبرفي حفل توزيع جوائز الأوسكر لهذا العام.

طالب دي شيريان محامي الملحن ستيف رونسن، بتسوية قدرها ملايين، ولكنّ مصدرًا مقربًا صرّح لمجلة "بيج سيكس"، أن القائمين على أعمال النجمة يرفضون الطلب ويعتبرونه تهجُّمًا عليها.

وقال أورين سنايدر محامي غاغا، إن رونسن ومحاميه يحاولون جني أموال كثيرة بابتزاز شخص ناجح، ومدح وقوفها بشجاعة وشفافية أمام مثل هذه المزاعم، وأكد أن هذا اللحن ثلاثي النغمات شائع منذ أجيال وتم سماعه لأكثر من مرة، فعلى سبيل المثال كان لحن أغنية Dust In The Wind في عام 1978، وإذا وصل الأمر للقضاء ستنتصر ليدي غاغا بدون أي خسائر أمام هذه الدعوة الباطلة.

وفي الوقت نفسه أعلن شيريان محامي رونسن أنه قدّم لسنايدر محامي المغنية تقريرًا رسميًا من أستاذ موسيقي معروف، تثبت أن هناك تشابهات كبيرة في الإيقاع واللحن والتناغم.

ردّت ليدي غاغا واسمها الحقيقي ستيفاني جيرمانوتا، على هذه الاتهامات بأن تجربة هذه الأغنية كانت مختلفة، حيث كان فريق العمل بكامله يجلس سويًا بينما كانت هي جالسة على البيانو، وبدأوا التحدث والخروج بالكلمات واللحن مع بعضهم البعض، فهي كانت محادثة بين رجل وأمرأة.

الجدير بذكره أن هذه الأغنية حققت نجاحًا ساحقًا وحصدت العديد من الجوائز، حيث فازت بجائزة أوسكار وجولدن غلوب واثنتين من جوائز غرامي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً