محمد عبده: الفن لن يعتزلني ولن أعتز...

أخبار النجوم

محمد عبده: الفن لن يعتزلني ولن أعتزله.. وهذا سبب حصر أعمالي على الوطنية!

أطرب فنان العرب محمد عبده على ضفاف نهر النيل في القاهرة، جمهوره العربي من جديد، قاطعًا كل الشائعات التي تحدثت عن قراره الاعتزال. وخلال مؤتمر صحفي سبق حفله الضخم بدار الأوبرا المصرية، بحضور "فوشيا"، تحدث محمد عبده عن الفن والفنانين ومصر والثقافة العربية إلى أنْ وصل إلى سؤال مهم عن حقيقة اعتزاله ليجيب بشكل قاطع: "عمري ما قولت كلمة اعتزال، الفن لن يعتزلني ولن أعتزله". وأسهب فنان العرب في الحديث عن حياته الفنيّة خلال الفترة الأخيرة ومستقبلها، ليقول: إنّ الإنسان يحتاج في فترة من الفترات إلى وقفات من أجل "المراجعة"، دون أن يقدّم تفسيرًا لهذه المراجعة التي يقصدها، هل فنيّة

أطرب فنان العرب محمد عبده على ضفاف نهر النيل في القاهرة، جمهوره العربي من جديد، قاطعًا كل الشائعات التي تحدثت عن قراره الاعتزال.

وخلال مؤتمر صحفي سبق حفله الضخم بدار الأوبرا المصرية، بحضور "فوشيا"، تحدث محمد عبده عن الفن والفنانين ومصر والثقافة العربية إلى أنْ وصل إلى سؤال مهم عن حقيقة اعتزاله ليجيب بشكل قاطع: "عمري ما قولت كلمة اعتزال، الفن لن يعتزلني ولن أعتزله".

وأسهب فنان العرب في الحديث عن حياته الفنيّة خلال الفترة الأخيرة ومستقبلها، ليقول: إنّ الإنسان يحتاج في فترة من الفترات إلى وقفات من أجل "المراجعة"، دون أن يقدّم تفسيرًا لهذه المراجعة التي يقصدها، هل فنيّة أو شخصية أم مجتمعية؟.

لكنّه استكمل بأنّ مروره بظروف شخصية بالإضافة إلى الأزمة الخليجية أسهمت بشكل كبير في حصر وجوده على الأنشطة الوطنية والشعرية خلال الفترة الماضية.

ويقدّم فنان العرب دائمًا حفلاً سنويًا في مصر على مسرح دار الأوبرا، يحتوي كل عام على مفاجآت جديدة وأخبار عن مشوراه الفني، وسط احتفاء كبير في القاهرة باعتباره أشهر الفنانين الذين عاصروا الجيلين القديم والحديث.

وشارك محمد عبده كثيرًا بالغناء في المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي وشمال أفريقيا، كما أقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في كرنفال جنيف، لندن، واشنطن ولوس أنجلوس.