محمد عبده في دار الأوبرا احتفاءً بـ...

أخبار النجوم

محمد عبده في دار الأوبرا احتفاءً بـ"طلال"!

تحتفي دار الأوبرا المصرية في القاهرة في الـ 26 من أبريل الجاري بالملحن والموسيقار الدكتور طلال نظير، على عطائه الكبير الذي أثرى به الساحة الفنية العربية طوال ثلاثة عقود، بتقديم أجمل الألحان للأغنية العربية عامةً، والسعودية بشكل خاص، وللفنان محمد عبده بالتحديد. وكانت التعاونات الفنية بدأت بين الثنائي من الثمانينيات الميلادية، عبر أغانٍ عديدة، أبرزها "قلبك الخوّاف"، ويأتي الاحتفال الذي يعتبر عادة سنوية على مسرح دار الأوبرا مميزًا، إذ سيشدو وللمرة الخامسة فنان العرب بباقة من أحدث ما أنجزه الملحن طلال، وكان آخرها ألبومه الأخير "يا غافية قومي". وسيشهد الحفل حضور عدد كبير من رموز الفن والإعلام في الوطن العربي.

تحتفي دار الأوبرا المصرية في القاهرة في الـ 26 من أبريل الجاري بالملحن والموسيقار الدكتور طلال نظير، على عطائه الكبير الذي أثرى به الساحة الفنية العربية طوال ثلاثة عقود، بتقديم أجمل الألحان للأغنية العربية عامةً، والسعودية بشكل خاص، وللفنان محمد عبده بالتحديد.

وكانت التعاونات الفنية بدأت بين الثنائي من الثمانينيات الميلادية، عبر أغانٍ عديدة، أبرزها "قلبك الخوّاف"، ويأتي الاحتفال الذي يعتبر عادة سنوية على مسرح دار الأوبرا مميزًا، إذ سيشدو وللمرة الخامسة فنان العرب بباقة من أحدث ما أنجزه الملحن طلال، وكان آخرها ألبومه الأخير "يا غافية قومي". وسيشهد الحفل حضور عدد كبير من رموز الفن والإعلام في الوطن العربي.

وسبق لدار الأوبرا المصرية أن احتفت بالملحن طلال في عام 2014، كما أقامت عام 2015 احتفالية تكريمية تغنَّى فيها الفنان هاني شاكر، واستمرارًا لهذا النهج، أقامت دار الأوبرا أيضًا احتفالية عام 2016، فصدح وغنى محمد عبده في دار الأوبرا المصرية، تزامنًا مع طرحه ألبومًا بعنوان "عالي السكوت" الذي لحَّن كافة أعماله الملحن طلال.