آخرهنّ شهيرة وسهير رمزي.. نجمات ذهب...

أخبار النجوم

آخرهنّ شهيرة وسهير رمزي.. نجمات ذهبن بـ"الحِجاب" وعدن من دونه!

أثارتْ بعض الفنانات، الجدل باختيارهنّ الحِجاب، والابتعاد عن الأضواء، ثمّ العدول عن القرار، وخلعه مجددًا، حيث لم يلتزمن بقرار الحِجاب طويلًا، وسط جرأة شديدة منهنّ، وانتقادات كثيرة من جمهورهنّ، وآخر هؤلاء النجمات الفنانتان المصريتان، شهيرة، وسهير رمزي. وظهرتْ الفنانة شهيرة، خالعة للحِجاب بصحبة صديقتها الفنانة، سهير رمزى، التي سبقتها لخلعه قبل عدّة أشهر، وذلك في احتفالية خيرية، وهو ما أحدث ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، ولم تكن هاتان الفنانتان، أوّل من أقدمن على هذه الخطوة، حيث سبقهما إليها، عدد من الفنانات، ترصُدهنّ "فوشيا"، في السّطور التالية. حلا شيحة ذهاب وعودة فاجأتْ الفنانة المصرية، حلا شيحة جمهورها، في أغسطس الماضي،

أثارتْ بعض الفنانات، الجدل باختيارهنّ الحِجاب، والابتعاد عن الأضواء، ثمّ العدول عن القرار، وخلعه مجددًا، حيث لم يلتزمن بقرار الحِجاب طويلًا، وسط جرأة شديدة منهنّ، وانتقادات كثيرة من جمهورهنّ، وآخر هؤلاء النجمات الفنانتان المصريتان، شهيرة، وسهير رمزي.

وظهرتْ الفنانة شهيرة، خالعة للحِجاب بصحبة صديقتها الفنانة، سهير رمزى، التي سبقتها لخلعه قبل عدّة أشهر، وذلك في احتفالية خيرية، وهو ما أحدث ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، ولم تكن هاتان الفنانتان، أوّل من أقدمن على هذه الخطوة، حيث سبقهما إليها، عدد من الفنانات، ترصُدهنّ "فوشيا"، في السّطور التالية.

حلا شيحة ذهاب وعودة

فاجأتْ الفنانة المصرية، حلا شيحة جمهورها، في أغسطس الماضي، بخبر خلعها الحجاب، وعودتها للفن مجددًا، وذلك بعد التزامها به طوال 12 عامًا، كانت معتزلة خلالها الفنّ واختفتْ عن الأضواء، حتى أنّها ارتدتْ النّقاب.

واتّخذتْ "حلا"، قرارًا بالعودة للتمثيل مجددًا، حيث تظهر في الماراثون الرمضانيّ المقبل، من خلال مسلسل "زلزال"، مع النجم المصريّ، محمد رمضان.

عبير صبري بين التدين وخلع الحجاب

ارتدتْ الفنانة المصرية، عبير صبري، الحجاب بعد الانتهاء من فيلمها السّينمائيّ "فلاح في الكونجرس"، وذلك عام 2002، ثمّ قرّرتْ اعتزال الفنّ، والاتّجاه لتقديم البرامج الدينية.

واستمرّتْ عبير، على ذلك حوالي 8 سنوات، وعادتْ من جديد إلى شاشة السّينما عام 2010، وظهرتْ في عدة أفلام، منها: "أحاسيس" و"نور عيني"، و"عصافير النيل".

وعلّقتْ الفنانة، عبير صبري، على خلعها الحجاب، وارتدائها له، بأنّها "حرة"، ووصفتْ المجتمع، بأنه "حشري"، ويتدخّل فيما لا يعنيه.

إيمان العاصي والحصانة

فاجأتْ الفنانة المصرية، إيمان العاصي، جمهورها بقرار اعتزالها الفنّ، وارتدائها للحجاب، بعد نجاح مسلسلها "حضرة المتّهم أبي"، إلا أنّها تراجعتْ عن القرار، وعادتْ إلى السّاحة الفنية من جديد، دون حجاب.

ووصفتْ إيمان العاصي، الفترة التي ارتدتْ فيها الحجاب، بأنّها لم تستطعْ أنْ تُحصّن نفسها، ومن ثمّ قامت بخلعه.

سوسن بدر

ارتدتْ الفنانة المصرية، سوسن بدر الحجاب لفترة امتدتْ لعامين، قبل أنْ تعدل عن قرارها، وتخلعه.

وعن هذه التجربة تحدّثتْ "سوسن"، قائلًة، إنّها قرّرت ارتداء الحجاب في لحظة اكتشاف، أعقبتْ زلزال عام 1992 عندما أدركتْ أنّها لا تعرف الكثير عن دينها، وظلّتْ لعامين تقرأ، وتتأمل.

وأضافتْ: "اكتشفت أن هناك أمورًا عدة على العبد أن يقوم بها" لكنها تركت الحجاب لإحساسها بعدم قدرتها على ارتدائه، مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

شاهيناز تخلع الحجاب من أجل المال

بعد فوز الفنانة المصرية، شاهيناز، في برنامج المسابقات ستار ميكر، وإصدار عدد من الألبومات لها، في عام 2006، توقّفتْ فترة، عن الغناء وعادت بعدها بألبوم دينيّ، بعنوان "الصعب هيعدي"، وذلك عام 2008، حيث كانت ترتدي الحجاب.

وغابتْ شاهيناز فترة طويلة، ثمّ عادتْ بعدها دون حجاب، حيث قدّمتْ أغنية "شكرًا أوي"، عام 2016، وأحيتْ عددًا من الحفلات، بعد فوزها بلقب سوبر ستار ميكر. كما قدّمتْ عددًا كبيرًا من الأغاني.

وفي أحد البرامج التلفزيونية، قالت شاهيناز، إنّها كانت تفكّر في خلع الحجاب منذ سنوات طويلة، لأنّها تجد الأمر لا يتناسب مع عملها كمطربة، خصوصًا أنّ كثيرًا من منظّمى الحفلات، يتراجعون عن الاستعانة بها بالحفلات، أو المهرجانات، نظرًا لارتدائها الحجاب.

حجاب كارمن سليمان 

img

ظهرت المطربة كارمن سليمان، في صورة نادرة لها من طفولتها، كانت ترتدى الحجاب قبل دخولها المجال الفنيّ، إلا أنّها تخلّتْ عنه، بعد شهرتها، عن طريق أحد برامج المسابقات الشّهيرة.

نورهان

img

اختفتْ الفنانة المصرية، نورهان لفترة عن الأضواء، معلّلة ذلك، بأنّها مهتمّة بعائلتها، وخلال هذه الفترة، ظهرتْ، وهي ترتدي الحجاب.

وسرعان ما عادتْ للتمثيل من جديد، دون حجاب، بعد انفصالها عن زوجها.

ميرنا المهندس

img

أعلنتْ الفنانة المصرية الراحلة، ميرنا المهندس، إصابتها بمرض السرطان عام 2002، وقرّرت وقتها اعتزال الفنّ، وارتداء الحجاب.

ثمّ قرّرتْ "ميرنا"، العودة مرّة أخرى للتمثيل دون حجاب، بعد تحسّن حالتها الصحية، وأكّدتْ أنّه ليس من حقّ أيّ شخص محاسبتها.

وأوضحتْ وقتها، أنّها تواظب على فروض الصلوات، وأنّ علاقتها بالله شيء خاصّ بها.

وفارقتْ ميرنا الحياة، في 5 أغسطس عام 2015 متأثرةً بمرضها.

غادة عادل

img

أعلنت الفنانة المصرية، غادة عادل، زواجها من المنتج والمخرج، مجدي الهواري، عام 1997، ووقتها تردّدتْ أنباء حول ارتدائها الحجاب بضغط من زوجها، ومطالبتها بعدم التمثيل، سوى في أعماله فقط.

هذه الشائعات، أثارتْ غضبها، فاتّخذتْ قرارًا بالحجاب والاعتزال، ولكنّها خلعته عام 2003، وعادتْ للتمثيل مرّة أخرى، دون حجاب، ورفضتْ التحدّث عن ذلك قائلة: "لا أسمح لأحد بالتدخل في شؤوني الخاصة".