السُّعوديّات يقُدنَ حملة لمقاطعة حف...

أخبار النجوم

السُّعوديّات يقُدنَ حملة لمقاطعة حفل أحلام في المملكة.. ما السّبب؟

أعربتْ السعوديات عن غضبهنّ، من قيام الفنانة الإماراتية أحلام، بإحياء حفل غنائيّ على الأراضي السعودية، والذي من المقرّر إقامته في الرّياض، مساء الجمعة الموافق ٢١ ديسمبر الجاري، إذْ طالبن بمقاطعته، نظرًا، لأنها سبق وأنّها أعلنتْ رفضها لقرار السّماح للمرأة بالقيادة في المملكة. وسريعًا، ما قامت السعوديات بتدشين هاشتاغ "مقاطعة حفل أحلام"، على موقع "تويتر"، والذي لاقى تفاعلًا كبيرًا، من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ. واتّهم البعض منهنّ أحلام، بالتناقض في مبادئها، فكيف قرّرتْ رفضها لقيادة المرأة السعودية للسيارة، بسبب أنّ هذا البلد مقدّس، وله حرمته، وفي الوقت نفسه، تحلّل لنفسها إقامة حفل غنائيّ هناك. وقالت إحدى ناشطات مواقع التواصل الاجتماعيّ:

أعربتْ السعوديات عن غضبهنّ، من قيام الفنانة الإماراتية أحلام، بإحياء حفل غنائيّ على الأراضي السعودية، والذي من المقرّر إقامته في الرّياض، مساء الجمعة الموافق ٢١ ديسمبر الجاري، إذْ طالبن بمقاطعته، نظرًا، لأنها سبق وأنّها أعلنتْ رفضها لقرار السّماح للمرأة بالقيادة في المملكة.

وسريعًا، ما قامت السعوديات بتدشين هاشتاغ "مقاطعة حفل أحلام"، على موقع "تويتر"، والذي لاقى تفاعلًا كبيرًا، من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ.

img

واتّهم البعض منهنّ أحلام، بالتناقض في مبادئها، فكيف قرّرتْ رفضها لقيادة المرأة السعودية للسيارة، بسبب أنّ هذا البلد مقدّس، وله حرمته، وفي الوقت نفسه، تحلّل لنفسها إقامة حفل غنائيّ هناك.

وقالت إحدى ناشطات مواقع التواصل الاجتماعيّ: "تضامنًا مع المرأة السعودية وحفظ حقوقها أقاطع حفل أحلام".

ووجّهتْ أخرى رسالة إلى أحلام: "ياختي لا تجين ذاك اليوم قاعدة تتفلسفين حرام البنت تسوق لأنها ببلد قديس والحين جاية تغنين بهالبلد القديس!!!! يابنات اللي تروح لحفلتها قسم ما عندها كرامة وكبرياء وتفله بحجم السماء اللي تروح شي يرفع الضغط".

img

وعلّقتْ متابعة أخرى: "الغناء في بلد الحرمين والرقص حلال وتطلعي سافرة وتتصوري فيها حلال تشجيعك على الفسق حلال بس حرام السواقة".

يُذكر، أنّ الفنانة الإماراتية، أحلام، كانت قد أعلنت عن رفضها لقرار السّماح للمرأة السعودية بالقيادة، مُعلّقة: "أحس أن البلد هذا له قدسية، القرار مش عندي، في السعودية تخيل وحدة راكبة في السيارة وتقول تعو ناخد عمرة بنات… أحس إنها مش مظبوطة".