أخبار النجوم

ورثة الفنانين يقاضون النجوم.. وشقيقة سعاد حسني وعادل إمام الأحدث!

ورثة الفنانين يقاضون النجوم.. وشقيق...

أقامت "جانجاه" شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، دعوى قضائية ضد صناع مسلسل "عوالم خفية"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ولعب بطولته عادل إمام، وذلك بسبب اقتباس خطوطه الرئيسة من كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، والذي تضمن كواليس مقتل "السندريلا" بالعاصمة البريطانية لندن. اتهمت "جانجاه" في الدعوى، التي تنظر الشهر المقبل، كلا من المنتج والمخرج رامي إمام، وكتاب المسلسل: أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، أنهم اعتدوا على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بكتابها "أسرار الجريمة الخفية"، باقتباس الكثير من أحداثه في المعالجة الدرامية لمسلسلهم. كثيرون من ورثة الفنانين الراحلين رفعوا دعاوى قضائية ضد بعض الأعمال الفنية، من أبرزهم ورثة الموسيقار محمد

أقامت "جانجاه" شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، دعوى قضائية ضد صناع مسلسل "عوالم خفية"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ولعب بطولته عادل إمام، وذلك بسبب اقتباس خطوطه الرئيسة من كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، والذي تضمن كواليس مقتل "السندريلا" بالعاصمة البريطانية لندن.

اتهمت "جانجاه" في الدعوى، التي تنظر الشهر المقبل، كلا من المنتج والمخرج رامي إمام، وكتاب المسلسل: أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، أنهم اعتدوا على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بكتابها "أسرار الجريمة الخفية"، باقتباس الكثير من أحداثه في المعالجة الدرامية لمسلسلهم.

كثيرون من ورثة الفنانين الراحلين رفعوا دعاوى قضائية ضد بعض الأعمال الفنية، من أبرزهم ورثة الموسيقار محمد الموجي الذين رفعوا دعوى ضد المطربة اللبنانية دوللي شاهين، عقب طرحها كليب "ياحلو صبح"، أحد أعمال الموسيقار الراحل دون موافقتهم.

وهو ما ينطبق أيضا على ورثة الملحن الراحل أحمد منيب، الذين رفعوا دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لمسلسل "المغني" بطولة محمد منير بسبب استخدام جمل لحنية للفنان الراحل دون تصاريح.

وكذلك ورثة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، الذين رفعوا دعوى قضائية على إحدى القنوات العربية لمنعها من عرض مسلسل "العندليب"، الذي يروي قصة حياة الفنان الراحل.

وأيضًا رفع ورثة الفنان الراحل منير مراد دعوى ضد شركة روتانا بسبب غناء إليسا "أول مرة تحب يا قلبي"، دون إذن منهم، وغيرهم كثيرون من ورثة الفنانين الراحلين الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد أعمال فنية.

 

اترك تعليقاً