أخبار النجوم

صناع "الحُفرة" التركي في مأزق.. بسبب الألفاظ الخادشة للحياء!

صناع "الحُفرة" التركي في مأزق.. بسب...

محتوى مدفوع

أكدت إحدى الصحف التركية أمس، الأربعاء، أن مسلسل "الحفرة" التركي سيتعرّض لعقوبة من هيئة مراقبة الإذاعة والتلفزيون التركي rutk، بسبب ما يحتويه من ألفاظ وُصفت بأنها "خادشة للحياء". وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من قيام صناع العمل بحذف الصوت في بعض المشاهد في العرض الفضائي، إلا أنهم سيتعرّضون للعقوبة لسببين، الأول هو إمكانية فهم ما بين الشفاه من ألفاظ بذيئة في نسخة الفضائيات، فضلا عن عدم قيام صناع العمل بحذف هذه الألفاظ من نسخة المسلسل التي تُعرض على موقع اليوتيوب. وكان صدر قرار رقابي بإخضاع مواقع  الفيديو على الإنترنت للمراقبة؛ ما يؤدي إلى اتخاذ قرار بمعاقبة صناع العمل، والقنوات التي

أكدت إحدى الصحف التركية أمس، الأربعاء، أن مسلسل "الحفرة" التركي سيتعرّض لعقوبة من هيئة مراقبة الإذاعة والتلفزيون التركي rutk، بسبب ما يحتويه من ألفاظ وُصفت بأنها "خادشة للحياء".

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من قيام صناع العمل بحذف الصوت في بعض المشاهد في العرض الفضائي، إلا أنهم سيتعرّضون للعقوبة لسببين، الأول هو إمكانية فهم ما بين الشفاه من ألفاظ بذيئة في نسخة الفضائيات، فضلا عن عدم قيام صناع العمل بحذف هذه الألفاظ من نسخة المسلسل التي تُعرض على موقع اليوتيوب.

وكان صدر قرار رقابي بإخضاع مواقع  الفيديو على الإنترنت للمراقبة؛ ما يؤدي إلى اتخاذ قرار بمعاقبة صناع العمل، والقنوات التي تعرضه، لغرامة مالية، بسبب الألفاظ الخادشة للحياء التي يحتويها.

ومن المعروف أن عددا من المبدعين الأتراك سبق أن اشتكوا من صرامة الرقابة التركية، التي توصف في العالم العربي بالجرأة الشديدة، محذرين من تأثيراتها السلبية على الفن التركي، سينمائيا ودراميا وغنائيا أيضا.

اترك تعليقاً