أخبار النجوم

رنا شميس سعيدة بجوائز "زيتونة سعد"

رنا شميس سعيدة بجوائز "زيتونة سعد"

محتوى مدفوع

أعربت النجمة السورية رنا شميس في تصريح خاص لموقع فوشيا عن سعادتها بحصول فيلم "زيتونة سعد" على أربع جوائز في ختام مهرجان أكاديمية الجنوب للأفلام والفنون "sffaf" الشيلي قبل أيام. وحاز الفيلم الذي كتبه وأخرجه أحمد زايري وأنتجه مهدي مطهر على جائزة أفضل فيلم من اختيار الجمهور، وأفضل فيلم عن الحرب، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل طفل. ويروي "زيتونة سعد" قصة أطفال مصابين عبر طفل سوري يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم غير أن الحرب سرقت منه هذا الحلم. وقدمت النجمة رنا شميس دور "أم الطفل" وكرّمت سابقا عن دورها في إيران بمهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ35. وأوضحت شميس أنه

أعربت النجمة السورية رنا شميس في تصريح خاص لموقع فوشيا عن سعادتها بحصول فيلم "زيتونة سعد" على أربع جوائز في ختام مهرجان أكاديمية الجنوب للأفلام والفنون "sffaf" الشيلي قبل أيام.

وحاز الفيلم الذي كتبه وأخرجه أحمد زايري وأنتجه مهدي مطهر على جائزة أفضل فيلم من اختيار الجمهور، وأفضل فيلم عن الحرب، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل طفل.

ويروي "زيتونة سعد" قصة أطفال مصابين عبر طفل سوري يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم غير أن الحرب سرقت منه هذا الحلم. وقدمت النجمة رنا شميس دور "أم الطفل" وكرّمت سابقا عن دورها في إيران بمهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ35.

وأوضحت شميس أنه مع كل جائزة يأخذها الفيلم تكبر السعادة في قلبها خاصة وأنه حصل سابقاً على جوائز عديدة في مهرجانات مختلفة. معربة عن سعادتها بالنجاح الذي يصل لبلدان مختلفة على مستوى العالم، وتتميز بعراقتها فنيا وثقافيا وتاريخياً.

وأضافت أن مايضفي على سعادتها طعماً مختلفاً هو المضمون السوري البحت للفيلم، مايعني أن فريق العمل استطاع أن يوصل رسالته لبلدان قد لايعنيها الشأن الداخلي لسوريا، غير أن جرعة الإحساس والإنسانية الموجودة في الفيلم وصلت إلى من شاهده.

من جانب آخر أعربت النجمة رنا شميس عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية التي ترافق حالياً عرض مسلسل "الغريب" إخراج محمد زهير رجب حيث استطاع أن يشدّ ويجذب متابعيه من الحلقات الأولى برغم عرضه على قناة مشفرة. مضيفة أن الدراما السورية تفتقر لمثل هذه النصوص القوية التي تعيد زمن الحكاية المكتملة والممتعة.

وحول تحضيراتها للموسم الدرامي المقبل أوضحت شميس أنها تقرأ حالياً عددا من النصوص وتنتظر اكتمال الاتفاقيات مع الجهة المنتجة للإعلان عنها.

اترك تعليقاً