أخبار النجوم

ليتيزيا: من صحافية إلى ملكة إسبانيا.. تعرفي على قيمة ثروتها!

ليتيزيا: من صحافية إلى ملكة إسبانيا...

محتوى مدفوع

الملكة ليتيزيا هي زوجة ملك إسبانيا فيليب السادس الذي تولى العرش في حزيران (يونيو) عام 2014 إذ كانت صحافية معروفة قبل زواجها من فيليب وإنجابها طفلتين هما ليونور أميرة مقاطعة استورياس وانفانتا صوفيا. وتبلغ الملكة ليتيزيا من العمر 44 عاما وكانت متزوجة من قبل من المدرس الفونزو بيريز وعملت أيضا كمقدمة نشرة أخبار لمحطة تلفزيونية إسبانية. وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية تنتمي ليتيزيا لأسرة متوسطة الدخل في مقاطعة استورياس لكن ثروتها ازدادت بشكل كبير بعد زواجها من ملك إسبانيا. وأشارت إلى أن شركة "رتشست لايفستال" تقدر ثروة الملكة ليتيزيا بنحو 10 ملايين دولار في حين تبلغ ثروة الملك فيليب حوالي

الملكة ليتيزيا هي زوجة ملك إسبانيا فيليب السادس الذي تولى العرش في حزيران (يونيو) عام 2014 إذ كانت صحافية معروفة قبل زواجها من فيليب وإنجابها طفلتين هما ليونور أميرة مقاطعة استورياس وانفانتا صوفيا.

وتبلغ الملكة ليتيزيا من العمر 44 عاما وكانت متزوجة من قبل من المدرس الفونزو بيريز وعملت أيضا كمقدمة نشرة أخبار لمحطة تلفزيونية إسبانية.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية تنتمي ليتيزيا لأسرة متوسطة الدخل في مقاطعة استورياس لكن ثروتها ازدادت بشكل كبير بعد زواجها من ملك إسبانيا.

وأشارت إلى أن شركة "رتشست لايفستال" تقدر ثروة الملكة ليتيزيا بنحو 10 ملايين دولار في حين تبلغ ثروة الملك فيليب حوالي 20 مليون دولار.

ولفتت الصحيفة إلى أن الملك فيليب أمر في عام 2015 بتقليص راتبه بنحو 20 في المئة أي بنقدار  357 ألف دولار سنويا من أجل استمالة الرأي العام.

وأوضحت أنه بالمقارنة مع ثروة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا فإن ثروة الملك فيليب أو زوجته تعد ضئيلة للغاية إذ تقدر ثروتها الشخصية بنحو 540 مليون  دولار.

كما قارنت الصحيفة تلك الثروة مع ثورة السلطان حسن البلقية ملك بروناي والبالغة حوالي 20 مليار دولار.

اترك تعليقاً