أخبار النجوم

رامي عياش يفتتح مهرجانات بعلبك.. وسميرة سعيدة تقف للمرة الأولى على أدراج القلعة التاريخية

رامي عياش يفتتح مهرجانات بعلبك.. وس...

محتوى مدفوع

في مؤتمر صحافي حاشد عُقد اليوم الأربعاء في وزارة السياحة اللبنانية، وحضره كل من وزيري السياحة أفديس كيدانيان والثقافة غطاس خوري، وأعضاء لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، تم الإعلان فيه عن مهرجانات بعلبك الدولية لهذا العام. ومن أبرز نجوم المهرجاب البوب ستار رامي عياش، والنجمة المغربية سميرة سعيد. رامي عياش نجم افتتاح المهرجان لهذا العام بالاشتراك مع إلين لحود، وبرجيت ياغي، في سهرة عنوانها "عيد الشباب بالليالي اللبنانية"، وذلك ليلتي 7 و9 يوليو المقبل. مهرجانات بعلبك الدوليّة تفتح المجال هذا العام أمام الجيل الجديد، جيل الشباب، جيل المستقبل، ليزيد عطاءه الفني المعاصر على عطاء الماضي، من خلال تقديمهم لأشهر أغنياتهم المعاصرة

في مؤتمر صحافي حاشد عُقد اليوم الأربعاء في وزارة السياحة اللبنانية، وحضره كل من وزيري السياحة أفديس كيدانيان والثقافة غطاس خوري، وأعضاء لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، تم الإعلان فيه عن مهرجانات بعلبك الدولية لهذا العام. ومن أبرز نجوم المهرجاب البوب ستار رامي عياش، والنجمة المغربية سميرة سعيد.

رامي عياش نجم افتتاح المهرجان لهذا العام بالاشتراك مع إلين لحود، وبرجيت ياغي، في سهرة عنوانها "عيد الشباب بالليالي اللبنانية"، وذلك ليلتي 7 و9 يوليو المقبل.

مهرجانات بعلبك الدوليّة تفتح المجال هذا العام أمام الجيل الجديد، جيل الشباب، جيل المستقبل، ليزيد عطاءه الفني المعاصر على عطاء الماضي، من خلال تقديمهم لأشهر أغنياتهم المعاصرة في استعراض غنائي راقص كبير صمم رقصاته سامي خوري، الفرقة الموسيقية المرافقة ستكون بقيادة إيلي العليا، وهو من إعداد وإخراج جيرار أفاديسيان، وسيتم تقديمه على أدراج معبد باخوس.

الديفا الأفريقية الفريدة "أنجليك كيدجو" وهي من أصول أفريقية ستقدم بتاريخ 15 يوليو سهرة غنائية ستكون بمثابة تحية إلى النجمات الراحلات سيليا كروز، ونينا سيمون، وميريام ماكيبا.

والمؤلف الموسيقي الفرنسي العالمي اللبناني الأصل عازف البوق إبراهيم معلوف سيقدم بتاريخ 22 يوليو في بعلبك عملاً فنياً ضخماً حضره خصيصاً لهذه المناسبة بمشاركة موسيقيين ومغنيين وعدد من المدعوّين.

أما فرقة "Trio Wandere" الثلاثية ستقدم ليلة 30 يوليو سهرة موسيقية ستعزف خلالها على الكمان والتشيللو والبيانو مقطوعات لراخمانينوف ودفوراك وشوبير.

وستقف الديفا المغربية سميرة سعيد لأول مرة على أدارج بعلبك مساء الجمعة 4 أغسطس حيث ستؤدّي أشهر أغانيها أمام عشّاق فنّها على أدراج معبد باخوس.

وفريق "TOTO" الأمريكي الأسطوري لموسيقى الروك سيحط رحاله في بعلبك ليلة الثلاثاء 15 أغسطس المقبل، ويتألّف الفريق من الأعضاء المؤسّسين ستيف لوكاثير ودايفيد بايتش وستيف بوركارو وجوزيف ويليامز، ويعد بتقديم حفل في بعلبك سيبقى محفورًا في الذاكرة.

اترك تعليقاً