أخبار النجوم

محمد عساف يتضامن مع الأطفال المصابين بمتلازمة دوان

محمد عساف يتضامن مع الأطفال المصابي...

في خطوة إنسانية وتضامنية من الفنان الفلسطيني محمد عساف بمناسبة يوم دوان العالمي، أعلن محبوب العرب انضمامه لمبادرة الأمم المتحدة "صوتي.. مجتمعي" لدعم الأطفال المصابين بمتلازمة دوان. ونشر عساف صورة على مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام تجمعه بالأطفال المصابين بهذا المرض وعلق عليها: "أضم صوتي لمبادرة الأمم المتحدة (صوتي.. مجتمعي) الخاصة بمصابين متلازمة داون". وأضاف عساف: "من أنقى وأصدق القلوب التي رأيتها.. هم جزء لا يتجزأ منا ولهم الحق الكامل بإيصال صوتهم للعالم أجمع ليقولوا إنهم هنا معنا وليكونوا عبرة وقدوة.. من رحم الصعوبات تولد النجاحات والطموحات". ومرض متلازمة داون نوع من الإعاقة العقلية الناتج عن وجود مادة وراثية زائدة، وتصيب

في خطوة إنسانية وتضامنية من الفنان الفلسطيني محمد عساف بمناسبة يوم دوان العالمي، أعلن محبوب العرب انضمامه لمبادرة الأمم المتحدة "صوتي.. مجتمعي" لدعم الأطفال المصابين بمتلازمة دوان.

ونشر عساف صورة على مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام تجمعه بالأطفال المصابين بهذا المرض وعلق عليها: "أضم صوتي لمبادرة الأمم المتحدة (صوتي.. مجتمعي) الخاصة بمصابين متلازمة داون".

وأضاف عساف: "من أنقى وأصدق القلوب التي رأيتها.. هم جزء لا يتجزأ منا ولهم الحق الكامل بإيصال صوتهم للعالم أجمع ليقولوا إنهم هنا معنا وليكونوا عبرة وقدوة.. من رحم الصعوبات تولد النجاحات والطموحات".

ومرض متلازمة داون نوع من الإعاقة العقلية الناتج عن وجود مادة وراثية زائدة، وتصيب واحدا من كل 1000 إلى 1100 مولود عالميا، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية. ووفقا للمركز العربي للدراسات الجينية، تزداد نسبة الإصابة مع تقدم عمر الأم.

اترك تعليقاً