نجوم عرب وعالميون يتعاطفون مع مآسي الأطفال.. وأورلاندو بلوم آخر المتأثرين

نجوم عرب وعالميون يتعاطفون مع مآسي الأطفال.. وأورلاندو بلوم آخر المتأثرين

خالد محمد

كشف النجم العالمي أورلاندو بلوم، سفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، عن تفاصيل زيارته لمدينة ديفا في دولة النيجر، وقصة لقائه بمجموعة من الأطفال الذين يعيشون من دون مأوى.

وسبق أن حرص عدد كبير من النجوم العالمين والعرب، على إعلان تعاطفهم مع مآسي كثير من الأطفال حول العالم، والتقطوا عددًا من الصور أثناء زيارتهم لهؤلاء الأطفال في مخيماتهم.

أورلاندو بلوم

قال النجم العالمي بلوم، وفقًا لبيان صحافي صدر من منظمة اليونيسيف العالمية: “كوني أبًا فمن الصعب وصف كم الأطفال الذين يعانون نتيجة الأزمات السياسية، وخلال زيارتي للنيجر استمعت لقصص مروعة عن أطفال يهربون مشيًا على الأقدام، تاركين كل شيء خلفهم، بما في ذلك بيوتهم ومدارسهم”.

وأضاف: “من الصعب شرح أو تخيل الموقف، إلا عند زيارة هؤلاء الأطفال، حيث رأيت عمق الألم والمعاناة في حياة هؤلاء الأطفال، وهذا شيء لا ينبغي أن يتعرض له أي طفل”.

يذكر أن النجم المعروف قام عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بنشر مجموعة من الصور تجمعه بأطفال النيجر.

أنجلينا جولي

قالت النجمة العالمية والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي، إن مجرد تخيلها لأوضاع أطفال مخيمات اللاجئين السوريين  يشعرها بتحطم  قلبها، كونه من المستحيل أن تتخيل أولادها أن يكونوا كذلك.

جاءت تصريحات الفنانة خلال زيارة خاصة لها لمخيم الأزرق للاجئين السوريين شمال شرق الأردن، وهي الزيارة الثانية من نوعها، إذ زارت قبل ذلك مخيم الزعتري في 2012.

وحرصت أنجلينا على التحدث مع الأطفال في المخيم وممازحتهم، مشيرة إلى أن  أكثر من نصف اللاجئين في الأردن دون سن الـ18 عامًا، أي في سن مقاربة لسن أولادها الذين لا تستطيع أن تتخيلهم في أوضاع كأوضاع أطفال المخيم.

ليندسي لوهان

قامت الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان بزيارة مستشفى في مدينة أسطنبول التركية، حيث يتواجد بعض اللاجئين السوريين.

ونشرت ليندسي  تفاصيل زيارتها للمستشفى عبر حسابها في إنستغرام، وعلقت عليها قائلة “لنبدأ في الاهتمام.. لنبدأ في مساعدة اللاجئين السوريين كما وعدنا”.

سلمى حايك

زارت النجمة العالمية سلمى حايك مخيم اللاجئين السوريين في شرق لبنان بهدف دعم حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، لجمع الأموال للأطفال اللاجئين، وأبدت تأثرها لما شاهدته في المخيم.

فنانون عرب

قام كثير من الفنانين العرب بالأمر نفسه، وأبدوا تعاطفهم مع الأزمات التي يعاني منها الأطفال حول العالم، ومن أبرز هؤلاء هند صبري وليلى علوي وكارول سماحة وغيرهن كثيرات.