آخرهن “شاهيناز”: فنانات قبل الحجاب وبعده من الأجمل؟

آخرهن “شاهيناز”: فنانات قبل الحجاب وبعده من الأجمل؟

خاص – فوشيا

أثارت الفنانة المصرية شاهيناز، نجمة برنامج المسابقات “ستار ميكر”، وصاحبة أغنية “طب قولي قولي” الشهيرة، جدلا كبيرا، أمس السبت، بعد قرارها خلع الحجاب، بعد عدة سنوات من ارتدائه.

وتنضم “شاهيناز” بهذا القرار إلى قائمة طويلة من الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب، ثم خلعنه مرة أخرى، لمواصلة مسيرتهن الفنية، بعد شعورهن أن حجابهن يقف عائقا أمام نجاحهن وتألقهن.

والسؤال: من هن أبرز هؤلاء الفنانات اللواتي تخلين عن الحجاب، بعد تجربة ارتدائه، وهل كنّ أجمل به أم بدونه، خاصة أن الكثيرين اختلفوا حول علاقة المحجبات بالجمال، ففي حين رأى البعض أن الحجاب يفسد جمال المرأة وأناقتها، لأنها تضطر إلى إخفاء كل جسدها، ابتداء من شعرها، مرورا بذراعيها، وانتهاء بكل جزء من جسدها، وهو ما يتنافى مع أبسط قواعد الجمال، أما البعض الآخر فرأى أن الحجاب لا يتعارض أبدا مع الجمال، وأنه يمكن أن يزيد من جمال المرأة، لأنه يجعل العين تركّز على الوجه فقط، وعلى لغز الجسد المختفي، الذي يضفي في حد ذاته إثارة من نوعٍ خاص.

ويرصد “فوشيا” في التقرير التالي مجموعة من أبرز الفنانات قبل وبعد الحجاب.. شاهديها واحكمي بنفسك.. واختاري: من الأجمل؟

شاهيناز

قررت الفنانة شاهيناز ارتداء الحجاب واعتزال الغناء في عام 2008، قبل أن تعود للغناء بالحجاب وتقدم ألبوما دينيا في البداية، ثم أغنية رومانسية العام الماضي، ثم قررت خلع الحجاب نهائيا لأسباب خاصة لم تفصح عنها.

عبير صبري

خلعت الفنانة المصرية عبير صبري حجابها في عام 2010، بعد ارتدائه لعدة سنوات، قدمت خلالها عددا من البرامج الدينية، وبررت خلعه بعدم تلقيها أي عمل فني بالحجاب، مضيفة أنها شعرت براحة نفسية كبيرة بعد خلعه.

إيمان العاصي

بعد نجاحها اللافت في مسلسل “حضرة المتهم أبي” أمام نور الشريف، فاجأت الفنانة المصرية الجميع وأعلنت حجابها واعتزالها العمل الفني، قبل أن تتراجع مرة أخرى، معلنة أنها شخصية ليست قوية، وليست محصنة فكريا أو ذهنيا، ناصحة من يتخذ هذا القرار بأن يكون شخصا مسؤولا، “أنا شخصية غير مسؤولة” كما قالت، مضيفة “يصعب أن أرتديه مرة أخرى”.

ميرنا المهندس

ارتدت الفنانة المصرية الراحلة ميرنا المهندس الحجاب ثم خلعته بعد فترة طويلة من ارتدائه، وربط البعض بين مرضها بسرطان القولون وتقربها إلى الله، في واحد من أكثر الاتهامات الباطلة التي وجهت إلى الفنانة الراحلة.

فنانات أخريات

كثيرات من الفنانات سرن على الطريق، حيث ارتدين الحجاب لفترة ثم خلعنه، ومنهن موناليزا التي شاركت محمد هنيدي فيلم “همام في أمستردام”، وكذلك صابرين وهالة فاخر اللتان تخلعان الحجاب أثناء تصوير أعمالهما الفنية، مكتفيتين بارتداء الباروكة، وغيرهن كثيرات من الفنانات اللواتي خلعن الحجاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com