عائلة “أبوصياح” تنفي تنكرها لابنها عامر

عائلة “أبوصياح” تنفي تنكرها لابنها عامر

ربى الحايك

بعد ردود فعل مختلفة من قبل بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول حديث حول رفض عائلة الفنان رفيق سبيعي ذكر اسم ابنه عامر الذي توفي عام 2015 في مصر بورقة النعي، زاعمين أن العائلة تنكرت لابنها لأنه معارض لموقفهم السياسي.

وكتب الفنان والمخرج سيف سبيعي ابن الراحل أبو صياح وشقيق الفنان الراحل، عامر سبيعي، صباح اليوم السبت توضيحاً عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن عدم وضع اسم شقيقهم عامر بالنعي جاء بسبب المنطق. لأن الأسماء والهيئات والمؤسسات التي تذكر قبل اسم المتوفي تتبعها عبارة تقول: “ينعون إليكم بمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره”.

1

وأضاف أن هذا يعني أن الأحياء هم الذين ينعون إليكم هذا المتوفي. مشيرا إلى أن ورقة النعي تضمنت اسم ابن الراحل رفيق سبيعي بشار، وأسماء أبناء الراحل عامر الثلاثة المعارضين أيضا في خانة الأحفاد. مؤكداً أن العائلة لا تخشى من ذكرهم كونهم معارضين ومختلفين عن موقفهم السياسي.

11

وشدد على أن الجمهور والناس يعرفون الراحل رفيق سبيعي بلقب “أبو صياح” ولو أرادت العائلة الهرب من من ذكر عامر لما وضعت على ورقة النعي “أبو عامر” تحت اسم الفنان رفيق سبيعي. ولكانت ذكرت أسماء أشقائه الثلاثة المتوفين أيضاً.

00

وذكّر الذين يتحدثون دون مراعاة لشعور الآخرين ولأحزانهم أن العائلة طبعت ورقة نعي باسم عامر حين وفاته، وأقامت له عزاء في دمشق مشدداً على أنهم لايتنكرون لشقيقهم، متمنياً أن يكفي هذا التوضيح لإيقاف الاتهامات التي لاتمت للواقع بصلة ولاتحترم مشاعر العائلة المحزونة، على حد وصفه.

FB_IMG_1483787842006

يشار إلى أن الفنان القدير رفيق سبيعي توفي قبل يومين في منزله بدمشق وتم تشييع جثمانه أمس الجمعة حيث دفن في مقبرة الباب الصغير بدمشق.

وما إن انتشرت ورقة النعي حتى خرج البعض بحديث عن تنكر العائلة لاسم ابن الراحل، عامر السبيعي وعدم ذكره في ورقة النعي لأنه يخالف الموقف السياسي للعائلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com