أسامة الرحباني وهبة طوجي في “الشارقة للموسيقى العالمية”

أسامة الرحباني وهبة طوجي في “الشارقة للموسيقى العالمية”

فوشيا - خاص

تجتمع موسيقى”شيكو والغجر” مع الفنانين اللبنانيين هبة طوجي وأسامة الرحباني، على مسرح جزيرة العلم، في حفلتين متتاليتين يومي 12-13 يناير 2017، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.

في الليلة الأولى سيستمتع الجمهور مع الفرقة الموسيقية الفرنسية “شيكو والغجر”، التي تعزف ألحان الفلامنكو ذات اللمسة الأندلسية التي اشتهر بها غجر إسبانيا، إذ تميّزت من خلال دمج عدد من الأشكال الموسيقية تنوّعت بين البوب والروك، مشكّلين لوحة موسيقية فريدة.

1- CHICO & THE GYPSIES 3

أما الليلة الثانية، ستكون ليلة تعكس حوارًا متناغمًا بين فنانين لبنانيين محمّلاً بالتنوّع المتفرّد بجماليته، المشتمل على خليط مميّز من النمطين الشرقي والغربي، يحاوره الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني.

2- Hiba

وتعد الفنانة هبة طوجي، صاحبة الصوت المخملي الذي يحملك إلى بوابات الحنين، والتي بزغ نجمها من خلال خشبة المسرح الرحباني بدور البطولة في مسرحية الراحل الكبير منصور الرحباني “عودة الفينيق”، ثم شاركت لأول مرة مع أسامة الرحباني من خلال مسرحية “دون كيشوت” في العام 2011، التي قادت إلى تعاون كبير بينهما، حيث قدّمت ألبومين غنائيين فضلاً عن العديد من الأغنيات المخصصة للمسرحيات، إضافة إلى مشاركتها في النسخة الفرنسية من برنامجThe Voice .

3- Oussama

أما الموسيقار أسامة الرحباني فيعد أحد أبرز الملحنين والمنتجين الموسيقيين في الوطن العربي، إذ أن موسيقاه عزفتها أهمّ فرق الأوركسترا العالمية، بالإضافة إلى تلحين وإخراج العديد من المسرحيات الموسيقية التي حملت موضوعات متنوعة، فضلاً عن تلحينه للعديد من الأغنيات الناجحة واكتشافه لفنانين لم يلبثوا أن أثبتوا نجوميتهم على الساحة الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com