علاقة النجوم بالمطبخ.. يسرا "طباخة ماهرة" وأمير كرارة "ملك الفول"
مشاهير
13 يونيو 2021 10:44

علاقة النجوم بالمطبخ.. يسرا "طباخة ماهرة" وأمير كرارة "ملك الفول"

avatar نسرين الرشيدي

الطهي والمطبخ من الهوايات الممتعة، بل أن بعضهم يعتبرها من المحببة لقلبه، ورغم انشغال النجوم والنجمات أغلب الوقت بأعمالهم الفنية، إلا أنهم لا يبتعدون عن المطبخ.

”فوشيا“ تحدثت مع عدد من النجوم لمعرفة شكل علاقتهم بالمطبخ وما الأكلات المحببة لهم والتي يجيدون طهيها بمهارة.

مصطفى قمر

تحدث النجم المصري عن عشقه للمطبخ، وقال: ربما يرى البعض أن المطبخ والطبخ مرتبطان بالسيدات فقط، ولكن هذا غير صحيح، فهناك الكثير من الرجال المحبين للطبخ ويقفون في المطبخ مثلهم مثل السيدات، وهذا لا يقلل منهم على الإطلاق بل أنه يعتبر هواية بالنسبة لهم، وفي أوقات فراغي أجد متعة كبيرة في إعداد بعض الأكلات والأطباق، ومن أبرز الأكلات المحببة لقلبي وأجيد تحضيرها أطباق الأسماك بكل أنوعها وأشكالها، وأحضرها مشوية أو مقلية، وأيضا أحب أكلة الملوخية بالأرز والأرانب أو الفراخ.

يسرا

أما النجمة المصرية يسرا فأكدت أنها طباخة ماهرة، وقالت: ”الطبخ من الأشياء الأساسية بالنسبة لي، وأسرتي تعشق تناول الطعام من يدي، بل أن أصدقائي والمقربين مني يعتبرونني طباخة ماهرة، وهناك العديد من الأصناف والأنواع التي أجيد تحضيرها، لكن أكثر الأكلات المحببة لي والتي أقدمها بشكل رائع هي الملوخية“.

هند صبري

وتقول النجمة التونسية هند صبري: ”تعلمت الطبخ منذ سنوات طويلة عندما كنت أعيش مع والدتي وقبل زواجي وتكوين أسرة، وهي من علمتني الطبخ؛ إذ إنها طباخة ماهرة، وأصبحت مثلها لكنني لست شغوفة بدخول المطبخ إلا في أوقات قليلة بحكم انشغالي أغلب الوقت بتحضير وتصوير أعمالي الفنية الجديدة“.

وأضافت: ”لدي احترافية عالية في تحضير العديد من الأكلات التونسية وكذلك المصرية، وعدد من الأكلات الشهيرة الأخرى في العديد من دول العالم، حيث إنني أحب الأكل الصيني والتايلاندي، ومن أبرز الأكلات الشعبية المحببة لي الكشري المصري واللبلابي التونسي، وعموما أنا عاشقة للأكل الحارق.

منى زكي

أما النجمة المصرية منى زكي فتقول: ”علاقتي بالمطبخ جيدة جدا وذلك عن طريق والدتي؛ إذ إنها كانت تحرص قبل زواجي على تعليمي العديد من الأكلات الشهيرة، وكنت أقف معها في المطبخ لأخذ خبراتها في الطبخ، ومن الأكلات التي أجيد تقديمها ببراعة المشويات والصواني المختلفة، وأيضا أجيد عمل المكرونة بالبشاميل وأطباق السلطة بشكل عام؛ نظرا لحبي الشديد لها، وأيضا زوجي النجم المصري أحمد حلمي وأولادي يعشقون تناولها من يدي“.

ليلى علوي

وتحدثت النجمة المصرية ليلى علوي عن علاقتها بالمطبخ قائلة: ”كل المقربين مني يطلقون علي لقب أستاذة الطبخ؛ إذ إنني أجيد طهي الأطباق المصرية المتعارف عليها مثل الحمام والملوخية وطاجن البامية، كما أنني أجيد عمل أطباق من مطابخ مختلفة ومتنوعة من بلاد مختلفة، وتعلمتها بحكم سفري لهذة البلدان وتناولي تلك الأطعمة وإعجابي الشديد بها، فتحمست أن أتعلمها، وأبرزها بعض الأكلات اليونانية، بالإضافة إلى الأكلات الإيطالية وخصوصا المعكرونة بالجبنة التي أعشقها“.

نيللي كريم

أما النجمة المصرية نيللي كريم فتقول: ”بحكم عملي وإنشغالي الدائم بالتحضير والتصوير لأعمالي الفنية الجديدة فلا يوجد وقت كاف لدخول المطبخ كثيرا، ولكن في أوقات فراغي أحرص على تحضير الأكلات التي يحبها أولادي، وأبرزها الأرز بالملوخية والفراخ، أما عن نفسي فأنا إنسانة نباتية، وأعشق ساندوتش الجبنة البيضاء بالطماطم وساندوتش البطاطا، كما أميل إلى تناول الخضراوات أكثر من اللحوم والفراخ“.

إسعاد يونس

وتقول النجمة المصرية إسعاد يونس: ”علاقتي بالمطبخ علاقة قوية جدا؛ إذ إنني أجيد عمل كافة الأكلات المصرية، بل أجيد تقديم الأكلة وتحضيرها بأكثر من طريقة وكل منها له طعم ومذاق وشكل مختلف عن الأخر، وهذا ناتج عن حبي للمطبخ والطبخ، كما أنني أحب جميع الأكلات فلا توجد أكلة معينة مفضلة بالنسبة لي؛ لأن لكل أكلة مذاقها وفوائدها الخاصة بها، لذا أنصح الجميع بتناول جميع الأكلات والخضراوات“.

أمير كرارة

أما النجم المصري أمير كرارة فيقول: ”يمكن أن يطلق علي أنني مدمن طبخ، فلا أمل أبدا من الوقوف في المطبخ، وأحب دائما اختراع طرق جديدة وغير معروفة في طهي وتحضير الطعام، بل وأتفنن في تقديم الأكلات، ووصلت علاقتي بالمطبخ أنني قررت فتح مطعم للأكلات الإيطالية، وكنت أحب أتابع الشيفات أثناء تحضيرهم للطعام، لكنني أغلقته بعد ذلك“.

وأضاف: ”أولادي يعشقون تناول وجبة الفول من يدي، وأجيد عمل الفول بالبيض والفول بالبسطرمة، وعندما آخذ إجازة أحرص على تحضير وجبة الإفطار لأولادي، وابني سليم لا يأكل الفول بالبيض إلا من يدي، وعن نفسي عاشق للأكلات الشعبية المصرية، وأبرزها الكوارع والعكاوي والممبار، كما أنني أحب الحلويات الشرقية“.

رانيا يوسف

وتقول النجمة المصرية رانيا يوسف: ”أحب المطبخ منذ طفولتي، ومن هواياتي الجلوس في المنزل وتحضير الأطعمة المختلفة، ولدى العديد من الأكلات التي أحرص على تحضيرها وتناولها ومنها على سبيل المثال السبانخ؛ إذ إنها تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، وكذلك شوربة الفراخ والملوخية والباتنجان المخلل، وبناتي يحببن اختراعاتي في الطبخ؛ إذ إنني أحب وضع مجموعة من الأصناف مع بعضها لاختراع أكلة جديدة وغير معروفة“.

ياسمين صبري

أما النجمة المصرية ياسمين صبري فتقول: ”أعتبر نفسي ست بيت شاطرة، وأحب الأكل والطبخ، وتعلمت الطبخ من جدتي وعلمتني عمل الأكل الدسم، لكنني أحرص على تناول كميات قليلة من الأكل للحفاظ على رشاقتي ووزني الثابت، ومن الأكلات التي أحترف تحضيرها المكرونات بأنواعها المختلفة، ووجبة المسقعة باللحمة المفرومة والأسماك بأنواعها، والسمك من الأكلات القريبة لقلبي“.

أشرف عبدالباقي

ويقول النجم المصري أشرف عبد الباقي: ”بطبيعتي أحب الطبخ لذا تعلمت عمل العديد من الأكلات المصرية، وبسبب حبي للمطبخ قدمت برنامجا تلفزيونيا بعنوان مطبخ مصر، وكنت أقوم فيه بعمل أكلات مصرية قديمة؛ إذ إنني من عشاقها، ومنها على سبيل المثال الباميا والطواجن باللحمة والرقاق“.