مؤرخ ملكي بريطاني: تصرف الأمير هاري مخز وخجول للغاية
مشاهير
15 مايو 2021 8:50

مؤرخ ملكي بريطاني: تصرف الأمير هاري مخز وخجول للغاية

avatar نديم كعوش

واصل الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية انتقاداته للعائلة الملكية في ”بودكاست“ في الولايات المتحدة بعد نحو شهرين من المقابلة التلفزيونية المثيرة للجدل مع أوبرا وينفري والتي وجه خلالها انتقادات حادة لأسرته.

وفي رد لاذع على تلك الانتقادات هاجم مؤرخ ملكي بريطاني معروف الأمير هاري قائلا إن انتقاداته المتواصلة لعائلته في لندن تعكس ”السلوك المخزي“ للأمير.

وقالت صحف بريطانية إن هاري ”دوق سوسكس“ أجرى مقابلة طويلة مع الممثل الأمريكي داكس شيبرد عن طريق ”البودكاست“ وأنه ناقش خلالها موضوعات مثل تلقي العلاج والصحة العقلية وتربية والده له.

وخلال المقالة التي استمرت نحو 90 دقيقة، بدا أن هاري ينتقد الطريقة التي نشأ بها من قبل والده والعائلة الملكية بشكل عام.

وفي تغريدات على شبكة ”تويتر“ ردا على تلك الانتقادات علق المؤرخ الملكي روبرت جوبسون قائلا: ”إذن لم يكتف الأمير هاري بإلقاء والده تحت الحافلة، ولكن الملكة والجد الراحل أيضًا بسبب أسلوب الأبوة والأمومة…اعذروني لكنه كان أبًا منذ متى..“.

وأضاف جوبسون ساخرا: ”ربما يجب عليه (هاري) تأليف كتاب عن كيفية تربية الأبناء بشكل صحيح بالاعتماد على ثروته من الخبرة… من أجل عمل الخير بالطبع“.

واتهم الخبير الملكي هاري بانتهاج ”السلوك المخزي“ لاستمراره في تقريع العائلة المالكة قائلا: ”علينا أن نأخذ بعضًا مما قاله على محمل الجد؛ لأنه يؤمن بنفسه على ما يبدو… وكما نعرف فالصحة العقلية هي مشكلة كبيرة فعلا ولكن للاستمرار في العزف على هذا الأمر يعني أن الأمر يصبح محرجًا بشكل كبير“.

وتابع جوبسون: ”إنه ينتقد ليس فقط طريقة والده في تربيته ولكنه ينتقد أيضا الملكة والأمير فيليب الذي أقيمت جنازته للتو…أعتقد أن هذا ينم عن سلوك مخجل للغاية“.

وخلال محادثة هاري مع شيبرد، قال الأمير هاري إنه يحاول كسر حلقة ”الألم أو المعاناة“ بتربية ابنه ”آرتشي“ البالغ من العمر نحو عامين.

وعندما سُئل عما إذا كان يحاول أن يربي ابنه بطريقة مختلفة عن تربيته قال الأمير هاري: ”نعم أنا أقوم بذلك … أليست الحياة تدور حول كسر الحلقة“.

وأضاف الأمير: ”لا يمكنك لومي… ولكن بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالتربية، إذا كنت قد عانيت من نوع من الألم أو المعاناة فسأحرص على عدم نقل هذا الألم لابني…وكما تعلم كآباء يجب أن نبذل قصارى جهدنا على عدم حدوث لابني ما حدث لي“.