مشاهير

هل ستنتهي الملكية البريطانية بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها الخامس والتسعين، أول أمس الأربعاء، ولا يبدو أن لديها أي خطط فورية للتنحي عن العرش. لكن خبراء ونائبة عمالية في البرلمان، رأوا أن الملكية يمكن أن تنتهي أو تتغير، بعد وفاة الملكة أو بتنازلها عن العرش. وقالت النائبة ديان أبوت، إنها تعتقد أن: "النظام الملكي كما نعرفه سيستمر، طالما أن الملكة على قيد الحياة". وأضافت: "لكن بعد وفاة الملكة، أعتقد أنه سيكون هناك نقاش عام كبير، حول مستقبل العائلة الملكية، ويمكن أن يصل النقاش إلى قاعة البرلمان". وأعربت أبوت، عن اعتقادها أنه قد يكون هناك نقاشات للنظر في الترتيب الحالي للنظام الملكي، وربما الانتقال

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها الخامس والتسعين، أول أمس الأربعاء، ولا يبدو أن لديها أي خطط فورية للتنحي عن العرش.

لكن خبراء ونائبة عمالية في البرلمان، رأوا أن الملكية يمكن أن تنتهي أو تتغير، بعد وفاة الملكة أو بتنازلها عن العرش.

وقالت النائبة ديان أبوت، إنها تعتقد أن: "النظام الملكي كما نعرفه سيستمر، طالما أن الملكة على قيد الحياة".

img

وأضافت: "لكن بعد وفاة الملكة، أعتقد أنه سيكون هناك نقاش عام كبير، حول مستقبل العائلة الملكية، ويمكن أن يصل النقاش إلى قاعة البرلمان".

وأعربت أبوت، عن اعتقادها أنه قد يكون هناك نقاشات للنظر في الترتيب الحالي للنظام الملكي، وربما الانتقال إلى أسلوب الملكية الإسكندنافي، الذي "لا يشمل كل هذه الأبهة".

ولفتت أبوت في حديث لمجلة فانيتي فير البريطانية، إلى ادعاءات ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث، في مقابلة تلفزيونية مع أوبرا وينفري الشهر الماضي، بشأن الممارسات العنصرية للعائلة الملكية والأفكار الانتحارية التي راودتها، خلال إقامتها بالقصر الملكية مع زوجها، قبل رحيلهما للولايات المتحدة العام الماضي.

وقالت أبوت، عندما تتحدث عن قصر بكنغهام، من المغري أن تعتقد أنك تتحدث -فقط- عن أفراد من العائلة الملكية.. لكن في الواقع، هناك الكثير من رجال الحاشية والمستشارين والموظفين في القصر.. إنهم الأشخاص الذين يديرون بالفعل، الأسرة الملكية، ويقدمون المشورة للملكة، وولي العهد الأمير تشارلز.

بدورها أشارت آنا باسترناك، مؤلفة كتاب عن ميغان، إلى أن تداعيات تخلي هاري عن واجباته الملكية ورحيله مع زوجته، كشفت عن شقوق في النظام الملكي، مضيفة: "لم أعد متأكدة بنسبة 100% من أننا سنرى تشارلز يصل إلى العرش".

وتابعت: "لقد أشعلت عائلة سوسيكس (هاري وميغان) شيئًا مثيرًا للجدل في هذا البلد، لدرجة أنه قد يغير وجه بريطانيا.. وأعتقد أن النظام الملكي كمؤسسة قديمة قد يسقط".

img

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة في بريطانيا، والتي شملت أكثر من 1500 شخص، إلى أن الأمير وليام الابن الأكبر للأمير تشارلز، يجب أن يكون الملك القادم، وليس تشارلز، وذلك بعد وفاة الملكة، أو تنحيها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً