مشاهير

الأمير فيليب صمم عربة نقل الموتى الخاصة به (صور)

كشف مسؤول في شركة "جاكوار لاندروفر" البريطانية للسيارات، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والذي توفي الجمعة الماضي عن عمر ناهز 99 عامًا، هو الذي صمّم سيارة نقل الموتى الخاصة به. وأمضى دوق إدنبرة أكثر من 16 عامًا في الإشراف على التعديلات على العربة الخاصة به، والتي تم كشف النقاب عنها قبل جنازته غدًا السبت. وقال الرئيس التنفيذي في الشركة تيري بولور، إن الأمير فيليب بدأ المشروع في أوائل عام 2003، وانتهى في عام 2019، أي عندما كان عمره نحو 98 عامًا. وأشاد بولور بما أسماه بـ "المعرفة الرائعة للأمير فيليب، واهتمامه العميق بتصميم المركبات وهندستها وتصنيعها".

كشف مسؤول في شركة "جاكوار لاندروفر" البريطانية للسيارات، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والذي توفي الجمعة الماضي عن عمر ناهز 99 عامًا، هو الذي صمّم سيارة نقل الموتى الخاصة به.

وأمضى دوق إدنبرة أكثر من 16 عامًا في الإشراف على التعديلات على العربة الخاصة به، والتي تم كشف النقاب عنها قبل جنازته غدًا السبت.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة تيري بولور، إن الأمير فيليب بدأ المشروع في أوائل عام 2003، وانتهى في عام 2019، أي عندما كان عمره نحو 98 عامًا.

وأشاد بولور بما أسماه بـ "المعرفة الرائعة للأمير فيليب، واهتمامه العميق بتصميم المركبات وهندستها وتصنيعها".

img

وقال: "نحن محظوظون للغاية، لأننا تمتعنا بعلاقة طويلة وسعيدة للغاية مع دوق إدنبرة، على مدى عقود عديدة.. كان الدوق بطلًا رائعًا في التصميم والهندسة والتكنولوجيا".

وأضاف: "خلال زياراته لمواقع الشركة، تعامل الأمير فيليب مع مئات الموظفين، وأظهر معرفته الرائعة واهتمامه العميق بتصميم المركبات وهندستها وتصنيعها".

وكشف بولور، أن الأمير فيليب طلب إعادة طلاء العربة باللون البرونزي الغامق، وهو لون يستخدم عادة للمركبات العسكرية، ومصمم مع نقاط توقف خاصة لإبقاء التابوت في مكانه.

img

ووفقاً للصحف البريطانية، فإن العربة المصنوعة في مصنع "لاند روفر" في مدينة "سوليهول" ستقود موكبًا جنائزيًا بطيئًا من مدخل "قلعة وندسور" الملكية إلى الدرجات الغربية من كنيسة "سانت جورج" قرب القلعة الواقعة جنوب شرق إنجلترا.

وأشارت إلى أن ولى العهد البريطاني الأمير تشارلز، الابن الأكبر للأمير فيليب، سيتبع السيارة عن قرب إلى، جانب أعضاء كبار آخرين في العائلة الملكية.

وكانت الخطط الأصلية لجنازة الأمير فيليب، تتضمن نقل العربة لجثمان الدوق إلى "قلعة وندسور" من "ويلنجتون آرك" في لندن، وهي رحلة تمتد لمسافة 22 ميلًا (35 كم).

img

إلا أن تلك الخطة تم إلغاؤها نتيجة القيود المفروضة من قبل الحكومة، والتي تمنع التجمعات الكبيرة من أجل مواجهة جائحة كورونا.

وقال بولور: "يشرفنا أن يتم استخدام العربة التي صممها الدوق في الجنازة يوم السبت.. لقد كان الدوق رجلًا رائعًا حقًا وسيُفتقد كثيرًا".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً