مشاهير

قصر الملك "هنري الثامن" للبيع.. وهذا سعره (صور)

إذا كنت تحلمين بالعيش في قصر ملكي، فالفرصة باتت مؤاتية الآن مع عرض قصر الملك "هنري الثامن" للبيع، لكن بالطبع إذا كان رصيدك في البنك يتماشى مع سعر هذا القصر. ووفقًا لصحف بريطانية فإن "قلعة شيلهام" في مقاطعة "كنت" جنوب شرق انجلترا معروضة للبيع، وهي مبنى تاريخي يتمتع بحماية حكومية، ويعود تاريخه إلى عام 709. وكانت القلعة في السابق، حصنًا يستخدمه ملك مقاطعة "كنت" ولكنها استضافت أيضًا "سانت لويس ملك فرنسا" والملك "إدوارد الأول" قبل أن يشتريها الملك هنري الثامن. وأشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إلى أن القلعة تمتد حاليًا على مساحة 300 فدان، وهي الآن معروضة للبيع مقابل 15

إذا كنت تحلمين بالعيش في قصر ملكي، فالفرصة باتت مؤاتية الآن مع عرض قصر الملك "هنري الثامن" للبيع، لكن بالطبع إذا كان رصيدك في البنك يتماشى مع سعر هذا القصر.

ووفقًا لصحف بريطانية فإن "قلعة شيلهام" في مقاطعة "كنت" جنوب شرق انجلترا معروضة للبيع، وهي مبنى تاريخي يتمتع بحماية حكومية، ويعود تاريخه إلى عام 709.

img

وكانت القلعة في السابق، حصنًا يستخدمه ملك مقاطعة "كنت" ولكنها استضافت أيضًا "سانت لويس ملك فرنسا" والملك "إدوارد الأول" قبل أن يشتريها الملك هنري الثامن.

وأشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إلى أن القلعة تمتد حاليًا على مساحة 300 فدان، وهي الآن معروضة للبيع مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (21 مليون دولار).

img

وأوضحت الصحيفة، أنه تم ترميم القصر في الفترة الأخيرة، وهو يضم ردهة فاخرة ومدخل ضخم مع أسقف جبسية عالية ومدافئ كبيرة.

ويحتوي مكان الإقامة في القلعة على 16 غرفة نوم، بعضها مع أسرّة مغطاة ذات أربعة أعمدة، وغرف تبديل ملابس وحمامات داخلية، بالإضافة إلى 11 غرفة استقبال، مما يجعل المنزل "مثاليًا للترفيه على نطاق واسع"، بحسب الصحيفة.

img

وقال ويل ماثيوز، الشريك في شركة "نايت فرانك فارمز" للعقارات: "تعد قلعة تشيلهام واحدة من أفضل المنازل التي تم طرحها في السوق منذ عقود، وهي بلا شك واحدة من أفضل المنازل التي رأيتها في ذلك الوقت".

واضاف: "يوفر هذا العقار التاريخي الفخم فرصة فريدة للتمتع بجزء من التاريخ الإنجليزي.. وعلى الرغم من خصائصه التاريخية المثيرة للإعجاب، فقد خضع العقار مؤخرًا، لعملية ترميم كاملة، وهو في حالة رائعة".

img

من هو هنري الثامن؟

كان ملك إنجلترا من عام 1509، حتى وفاته في عام 1547. اشتهر هنري بزيجاته الست، وعلى وجه الخصوص جهوده لإلغاء زواجه الأول من كاثرين أراغون.

أدى خلافه مع البابا كليمنت السابع حول هذا الإلغاء، إلى قيام هنري ببدء إصلاحات شملت فصل كنيسة إنجلترا عن السلطة البابوية.

عين نفسه رئيسًا أعلى لكنيسة إنجلترا، وحل نظام الاديرة. يُعرف هنري -أيضًا- باسم "والد البحرية الملكية" أذ إنه استثمر بكثافة في البحرية، وزاد حجمها من بضع سفن إلى أكثر من 50 سفينة، وأنشأ مجلس البحرية.

محليًا، اشتهر هنري بتغييراته الجذرية في الدستور الإنجليزي، مبشرًا بنظرية الحق الإلهي للملوك، كما قام بتوسيع السلطة الملكية بشكل كبير خلال فترة حكمه، وكثيراً ما استخدم تهم الخيانة والبدعة؛ لقمع المعارضة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً