مشاهير

من سيحضر جنازة الأمير فيليب يوم السبت المقبل؟

توفي الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قلعة "وندسور" الملكية جنوب شرق إنجلترا الجمعة الماضي، عن عمر يناهز 99 عامًا، وستقام جنازته السبت المقبل في المكان نفسه، فمن سيشارك بها؟ وأفادت تقارير، أن الأمير فيليب كان قد طلب أن تكون جنازة بأقل قدر من الجلبة، وليست جنازة رسمية، وهو تقليد يمكن لأفراد الجمهور من خلاله مشاهدة نعشه. وفي غضون ذلك، تسعى الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، للحصول على الراحة النفسية من عائلتها وهي تحاول التكيف مع الحياة، بدون زوجها لأول مرة منذ 74 عامًا. وفي الوقت نفسه، تواجه الملكة مهمة صعبة في تحديد من سيحضر

توفي الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قلعة "وندسور" الملكية جنوب شرق إنجلترا الجمعة الماضي، عن عمر يناهز 99 عامًا، وستقام جنازته السبت المقبل في المكان نفسه، فمن سيشارك بها؟

وأفادت تقارير، أن الأمير فيليب كان قد طلب أن تكون جنازة بأقل قدر من الجلبة، وليست جنازة رسمية، وهو تقليد يمكن لأفراد الجمهور من خلاله مشاهدة نعشه.

وفي غضون ذلك، تسعى الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، للحصول على الراحة النفسية من عائلتها وهي تحاول التكيف مع الحياة، بدون زوجها لأول مرة منذ 74 عامًا. وفي الوقت نفسه، تواجه الملكة مهمة صعبة في تحديد من سيحضر الجنازة.

وبسبب القيود المفروضة لمواجهة جائحة "كورونا" سيتم السماح لـ 30 شخصًا فقط، بالإضافة إلى أعضاء رجال الدين، بحضور جنازة الأمير فيليب.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية الثلاثاء: "كان من المقرر أن يستوعب الحدث ما يقارب من 800 ضيف في كنيسة القديس جورج، ولكن سيتعين الآن مراعاة القيود الصارمة.. وفي حين أنه من المتوقع أن يحضر أفراد الأسرة الملكية إلا أنه من المتوقع -أيضًا- أن تشارك بعض الشخصيات الأخرى."

من سيحضر الجنازة

img

ستحضر الملكة وأفراد الأسرة، على الرغم من أن قائمة الضيوف الكاملة المكونة من 30 ضيفًا، لن يتم الإعلان عنها رسميًا، إلا قبل فترة وجيزة من الجنازة.

ولكن سيكون هناك بعض أفراد العائلة المالكة، الذين سيكونون بلا شك هناك لوداع الأمير. ومن المتوقع أن يحضر أبناء الملكة الأربعة وزوجاتهم مراسم الدفن، بمن فيهم ولي العهد الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا، والأميرة آن، ونائب الأمير السير تيموثي لورانس، والأمير أندرو، والأمير إدوارد وزوجته، إلى جانب أحفاد الملكة والأمير فيليب، وهم: زارا تيندال، والأمير ويليام، والأمير هاري، والأميرة بياتريس، والأميرة يوجيني، والليدي لويز.

وقالت الصحيفة، إن كيت مدلتون زوجة الأمير وليام دوقة كامبريدج، ستكون حاضرة، نظرًا لارتباطها الوثيق بالعائلة الملكية.

وأشارت، الى أن الحاضرين قد يشملون -أيضًا- زوج الأميرة بياتريس، إدواردو مابيلي موزي، وجاك زوج الأميرة أوجيني.

ولفتت، إلى أنه من غير المرجح أن يحضر أحفاد الأحفاد الملكة والأمير فيليب، لأنهم -جميعًا- دون سن العاشرة. مضيفة، أنه من المحتمل أن تدعو الملكة أبناء عمومتها وزوجاتهم، وهم: الأميرة ألكسندرا، والأميرة مايكل أميرة "كينت"، ودوق ودوقة غلوستر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً