مشاهير

ما صلة القرابة بين الملكة فكتوريا والملكة إليزابيث الثانية؟

أوشكت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الأطول خدمة في العرش البريطاني، على بلوغ 95 عاما من العمر، ولديها العديد من الأطفال والأحفاد وأبناء الأحفاد. لكن ما هو الرابط المباشر بين الملكة فيكتوريا والملكة إليزابيث الثانية؟ وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" االبريطانية، ولدت الملكة فيكتوريا في 24 آيار/ مايو عام 1819، أي 107 سنوات، قبل ولادة الملكة إليزابيث الثانية. وترتبط الملكة إليزابيث مع الملكة فكتوريا ارتباطا مباشرا، لأنها من نسلها، كما أن جميع أفراد العائلة الملكية هم -أيضا- من نسل الملكة فكتوريا. ومن بين 28 ملكية، ما زالت قائمة في بعض دول العالم يجلس أحفاد الملكة فيكتوريا المباشرين حاليًا على خمسة عروش،

أوشكت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الأطول خدمة في العرش البريطاني، على بلوغ 95 عاما من العمر، ولديها العديد من الأطفال والأحفاد وأبناء الأحفاد.

لكن ما هو الرابط المباشر بين الملكة فيكتوريا والملكة إليزابيث الثانية؟

img

وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" االبريطانية، ولدت الملكة فيكتوريا في 24 آيار/ مايو عام 1819، أي 107 سنوات، قبل ولادة الملكة إليزابيث الثانية.

وترتبط الملكة إليزابيث مع الملكة فكتوريا ارتباطا مباشرا، لأنها من نسلها، كما أن جميع أفراد العائلة الملكية هم -أيضا- من نسل الملكة فكتوريا.

ومن بين 28 ملكية، ما زالت قائمة في بعض دول العالم يجلس أحفاد الملكة فيكتوريا المباشرين حاليًا على خمسة عروش، وهو ما أكسبها لقب "جدة أوروبا".

وتزوجت الملكة فيكتوريا من الأمير ألبرت في عام 1840، وكانا سعداء بشكل لا يصدق معًا، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أنهما أنجبا 5 بنات و4 أبناء، فيما توفي ألبرت في عام 1861، بعد إصابته بحمى التيفوئيد.

وبناتهما الخمسة هنَّ: فيكتوريا برينسيس رويال، والأميرة أليس، والأميرة هيلينا، والأميرة لويز، والأميرة بياتريس، فيما يضم الأبناء: إدوارد السابع، وألفريد دوق ساكس-كوبرغ، وغوتا، والأمير آرثر دوق كونوت، وستراثيرن، والأمير ليوبولد دوق ألباني.

وبعد أن حكمت الملكة فيكتوريا لمدة 63 عامًا، أصبح إدوارد السابع خليفة لها في عام 1901، وحكم لمدة 10 سنوات حتى وفاته في 6 أيار عام 1910 عن عمر يناهز 68 عامًا.

وقبل وفاته، تزوج الملك إدوارد السابع من ألكسندرا الدنماركية، وأنجبا معًا ستة أطفال، هم: ألبرت فيكتور، وجورج الخامس، ولويز، وفيكتوريا، ومود، وألكسندر جون.

وتوفي ألبرت فكتور النجل الأكبر للملك إدوارد السابع عام 1892، لذلك كان خليفته هو ابنه الثاني جورج الخامس، الذي تزوج من ماري (تيك) وأنجبا معًا ستة أطفال، وهم: إدوارد الثامن، وجورج السادس، وماري برينسيس رويال، والأمير هنري دوق غلوستر، والأمير جورج دوق كنت والأمير جون.

وحكم الملك جورج الخامس حتى وفاته في عام 1936، وأصبح ابنه الأكبر الملك إدوارد الثامن ملكًا، والذي هو عم الملكة إليزابيث الثانية.

وحكم لمدة أقل من عام، وتنازل عن العرش في كانون الأول/ ديسمبر عام 1936، من أجل الزواج من واليس سيمبسون، التي كانت مطلقة، وبالتالي اعتبرت غير مناسبة للملك.

img

وبعد تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش، تولى العرش شقيقه الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث، الذي حكم من كانون الأول 1936 حتى شباط/ فبراير 1952 عندما توفي.

وأصبحت إليزابيث الملكة بعد وفاته، وحكمت بريطانيا والكومنولث منذ ذلك الوقت.

وبشكل عام، أنجبت الملكة فيكتوريا وزوجها ألبرت تسعة أطفال و42 حفيدًا، عاش 34 منهم حتى سن الرشد، وكان أحدهم جد الملكة إليزابيث.

img

وكان لدى الملكة فيكتوريا بعد ذلك 87 من أبناء الأحفاد، أحدهم كان غير شرعي، وسبعة منهم ولدوا بلقب ملكي، ولكن تم تغييرهم إلى ألقاب النبلاء البريطانية أو ألقاب المجاملة، إلى جانب واحد بدون لقب و75 بألقاب ملكية.

وكانت والدة الملكة إليزابيث واحدة من 10 من هؤلاء الاطفال، مما يعني أن الملكة إليزابيث الثانية لديها 14 عمّا وعمّة.

والآن الملكة إليزابيث الثانية، هي واحدة من 142 من أبناء أحفاد الملكة فيكتوريا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً