مشاهير

كريستل بشارة تعرض لوحات فنية في دبي تحت اسم قصيدة ملحمية

افتتحت الفنانة العالمية الشهيرة كريستل بشارة معرضها الأول في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لعرض مجموعتها الأخيرة PSYCHOMACHIA. وهي سلسلة من اللوحات التي سميت على اسم قصيدة ملحمية من القرن الخامس الميلادي للشاعر اللاتيني Prudentius. وتعتبر المواضيع والأفكار التي تم استكشافها في القصيدة، (سايكوماكيا) Psychomachia، واحدة من الأعمال الأكثر تأثيرًا في القصة الرمزية في العصور الوسطى، فهي خالدة بأبياتها الشعرية التي لا تزال تطبّق في حياتنا حتى اليوم. واستوحيت سلسلة اللوحات من أحداث العام الماضي المضطربة، وعكست تفسير الفنانة للمراحل التي مرت على مدار العام، كما تشكّل هذه السلسلة أيضًا استكشافًا للمعركة بين الخير والشر وكل ما هو بينهما. في

افتتحت الفنانة العالمية الشهيرة كريستل بشارة معرضها الأول في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لعرض مجموعتها الأخيرة PSYCHOMACHIA. وهي سلسلة من اللوحات التي سميت على اسم قصيدة ملحمية من القرن الخامس الميلادي للشاعر اللاتيني Prudentius.

وتعتبر المواضيع والأفكار التي تم استكشافها في القصيدة، (سايكوماكيا) Psychomachia، واحدة من الأعمال الأكثر تأثيرًا في القصة الرمزية في العصور الوسطى، فهي خالدة بأبياتها الشعرية التي لا تزال تطبّق في حياتنا حتى اليوم.

واستوحيت سلسلة اللوحات من أحداث العام الماضي المضطربة، وعكست تفسير الفنانة للمراحل التي مرت على مدار العام، كما تشكّل هذه السلسلة أيضًا استكشافًا للمعركة بين الخير والشر وكل ما هو بينهما. في كل لوحة دعوة لاكتشاف الذات. ومن خلال نمط كريستال المميّز، الذي يضجّ بالألوان المعبّرة وتناقضاتها، تعيد الفنانة تصوير الأساطير اليونانية بمنظورها المعاصر الخاص.

تحمل اللوحات مشاهديها إلى رحلة، حيث تصوّر شخصيات وأساطير في ضوء جديد، لتترك للمشاهد إمكانية طرح أسئلة مؤثرة عن الحياة والحب والقيم والحالة البشرية.

من هي كريستل بشارة؟

وُلدت كريستل بشارة في لبنان ومقرها في دبي، وهي فنانة معاصرة حائزة على جوائز، وسرعان ما أثبتت نفسها كنجمة صاعدة في عالم الفن في الشرق الأوسط.

تشتهر بأنماطها الديناميكية وألوانها التعبيرية، يتكون عمل كريستل الفني من ابتكار ثوري للصور الفوتوغرافية باستخدام الرسم بالزيت والأكريليك لتصوير المشاعر المعقدة وكذلك تصوير الحالة الإنسانية. تتضمّن أساليبها الفنية إنشاء رسومات تشبه الاستنسل يتم دمجها مع خطوط الوسائط المختلطة الحديثة لتشكيل لوحات خيالية متعددة الطبقات.

تم عرض أعمال كريستل في جميع أنحاء العالم بتقدير وطلب كبيرين، خاصة من صالات العرض في طوكيو وميلانو وبروكسل وفرنسا. وقد نالت استحسانًا كبيرًا في الإمارات العربية المتحدة أيضًا، ولا سيما الفوز بجائزة الفنان المقيم في الإمارات 2018 World Art Dubai عن مجموعتها،Beauty in Diversity.

زوجة وأمّ لطفلين. تعشق كريستل بشارة السّفر وتستمدّ إلهامها باكتشاف مدن العالم والمتاحف والمعارض الفنية. تكرس صباحها لخلق الفن في الأستوديو الخاص بها، بينما تقضي فترات بعد الظهر والأمسيات مع أسرتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً