ابتسام بطمة تخرج من السجن منهارة وبحالة صعبة.. ودنيا تعلق
ابتسام بطمة تخرج من السجن منهارة وبحالة صعبة.. ودنيا تعلقابتسام بطمة تخرج من السجن منهارة وبحالة صعبة.. ودنيا تعلق

ابتسام بطمة تخرج من السجن منهارة وبحالة صعبة.. ودنيا تعلق

أطلق سراح ابتسام بطمة شقيقة الفنانة المغربية دنيا بطمة من السجن المحلي الأوداية بمراكش اليوم السبت، بعد قضائها سنة من العقوبة التي صدرت في حقها بخصوص القضية الشهيرة “حمزة مون بيبي”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ابتسام بطمة خرجت من سجن الأوداية منهارة وفي حالة نفسية صعبة، مشيرة إلى أنه تم نقلها على متن سيارة مسرعة باتجاه شقة فاخرة بعيدا عن أعين المتابعين.

ولفت "شوف تي في" المحلي، إلى أن دينا بطمة لم تحضر لاستقبال أختها التي قضت سنة سجنا، وكان في استقبال ابتسام والداها اللذان كانا على متن السيارة أثناء خروجها من السجن الذي يبعد عن وسط مدينة مراكش حوالي 30 كلم.


وعلقت دنيا بطمة على هذا الخبر بطريقة غير مباشرة، حيث قامت بنشر “الستوري” بحسابها على “إنستغرام”، وكتبت: “صباح الخير جميعا.. اليوم هو أجمل يوم في حياتي..”.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش أيدت، خلال شهر يناير الماضي، الحكم الابتدائي في حق ابتسام بطمة، الذي صدر عن الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية، القاضي بإدانتها بسنة حبسا نافذا، وبأدائها للمطالبة بالحق المدني، الفنانة سعيدة شرف، تعويضا مدنيا قدره 40 ألف درهم تضامنا مع شقيقتها دنيا.

كما تم رفع التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة نفسها في مواجهة المغنية دنيا بطمة إلى مبلغ 40000 درهم تضامنا بينهما، ورفع تعويض سهام بادا إلى مبلغ 40000 درهم، وتحميل المحكوم عليهما كل الأتعاب وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.

وتابعت النيابة العامة المتهمة ابتسام بتهمة "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته"، و"بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

يذكر أن دنيا بطمة قررت اللجوء ضد حكم الاستئناف إلى محكمة النقض، بعدما رفع القضاء الجالس بمحكمة الاستئناف عقوبتها إلى سنة حبسا نافذا.

وأعلنت بطمة براءتها وشقيقتها ابتسام من تهمتَي النصب والتشهير اللتين وُجّهتا إليهما في قضية حساب فضائح المشاهير "حمزة مون بيبي".

وعقدت مؤتمراً صحافياً في أحد فنادق الدار البيضاء مع محاميها عبد اللطيف بوعشرين، والذي عرض الوثائق التي تؤكد هذه البراءة، مشيراً إلى أن المحكمة لم تجِد أي دليل يؤكد أن لهما صلة بالحساب المذكور أو "تدخلهما في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع من طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم ونشر وقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بغرض التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com