مشاهير

القبض على والد فاشينيستا حاول تهريب مجوهرات ابنته خارج الكويت

كشفت صحيفة الراي الكويتية عن ضبط والد إحدى الفاشينيستات الشهيرات خلال محاولته تهريب مجوهرات تتكون من الذهب والألماس إلى خارج البلاد، وتحديدًا إلى دبي. وفي التفاصيل، أفادت الصحيفة، أن وزارة التجارة والصناعة في الكويت كانت قد أحالت كمية من الذهب تصل قيمتها إلى ما يقارب الـ 62 ألف دينار كويتي إلى النيابة العامة. وكشفت وزارة التجارة والصناعة، أن ملكية كمية الذهب التي كان قد طُلب الترخيص لها بالخروج من الكويت تعود إلى إحدى الفاشينيستات المتهمات بقضية غسل الأموال وصادر قرار بالتحفظ على أموالها من قبل النائب العام الكويتي، وتندرج هذه المجوهرات ضمن الأصول المملوكة قبل صدور قرار التحفظ. وبحسب الصحيفة

كشفت صحيفة الراي الكويتية عن ضبط والد إحدى الفاشينيستات الشهيرات خلال محاولته تهريب مجوهرات تتكون من الذهب والألماس إلى خارج البلاد، وتحديدًا إلى دبي.

وفي التفاصيل، أفادت الصحيفة، أن وزارة التجارة والصناعة في الكويت كانت قد أحالت كمية من الذهب تصل قيمتها إلى ما يقارب الـ 62 ألف دينار كويتي إلى النيابة العامة.

وكشفت وزارة التجارة والصناعة، أن ملكية كمية الذهب التي كان قد طُلب الترخيص لها بالخروج من الكويت تعود إلى إحدى الفاشينيستات المتهمات بقضية غسل الأموال وصادر قرار بالتحفظ على أموالها من قبل النائب العام الكويتي، وتندرج هذه المجوهرات ضمن الأصول المملوكة قبل صدور قرار التحفظ.

وبحسب الصحيفة فإن والد الفاشينيستا كان قد طلب من وزارة التجارة منحه تصاريح من أجل السفر إلى دبي حاملا كمية من الذهب والماس.

وأرفق والد الفاشينيستا مع الطلب ثلاث فواتير تثبت ملكيته الخاصة لهذه الكمية، ليتبين بعد قيام وزارة التجارة بالتدقيق على صحة الفواتير، أن ملكية الذهب المطلوب إخراجه من الكويت تعود إلى ابنته الفاشينيستا وليس له كما ادعى، وبعد مطابقة الفواتير تم الكشف أنها مسجلة باسمها.

وجاءت تفاصيل الفواتير كالتالي، الفاتورة الأولى تشمل 29 قطعة ذهب، بوزن 556.8 غرام، بسعر يقارب 10 آلاف دينار، أما الفاتورة الثانية فتشمل 7 قطع مرصعة بالماس، وزنها يعادل 48.9 قيراط، بسعر 25 ألف دينار، وتحتوي الثالثة على 3 قطع الماس، وزنها 3.75 قيراط، بسعر 27 ألف دينار، لتقرر وزارة التجارة فيما بعد إحالة الأمر للنيابة العامة من أجل اتخاذ الإجراء اللازم.

ولم يتم الكشف عن هوية الفاشينيستا فيما لم يتمكن الجمهور من تخمين اسمها في ظل تورط عدد كبير من المشاهير ورواد السوشال ميديا في قضية غسيل الأموال التي تم إثارتها مؤخرًا في الكويت.

وكانت النيابة العامة قد استلمت في شهر فبراير الماضي تقريرا شاملا عن هذه القضية من أجل إصدار الأحكام النهائية على مشاهير السوشال ميديا المتهمين فيها.

وكشفت جريدة القبس الكويتية بخصوص هذا الأمر سابقًا، أن التقارير التي تسلمتها النيابة أطاحت بثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسل أموال منظمة، في حين أن مجموعة ثانية قد تواجه تهم إعلان من دون ترخيص، كما أنه من المتوقع أن يتم حفظ قضايا عدد من المتهمين.

يُذكر أنه تورط في قضية غسيل الأموال الشهيرة نحو 27 من مشاهير السوشيال ميديا، من بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز و مريم رضا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً