مشاهير

يزيد الراجحي يتعرض لحادث ويُنقل بمروحية إلى المستشفى

تعرض بطل سباقات السيارات السعودي يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور، إلى حادث مع انطلاق المرحلة الثانية من رالي الشرقية التي انطلقت اليوم السبت. وقال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه تم نقل يزيد الراجحي عبر الطائرة المروحية إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية للاطمئنان عليه، معلنًا انسحاب يزيد من البطولة بسبب الحادث". كما أصدر فريق السباقات الخاص بالبطل السعودي، بيانا رسميا أكد فيه أن يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور تعرضا لحادث في رالي الشرقية، وقال الفريق إنّ يزيد وأور واعيان وفي حالة جيدة إلا أنهما سيخضعان لمزيد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على

تعرض بطل سباقات السيارات السعودي يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور، إلى حادث مع انطلاق المرحلة الثانية من رالي الشرقية التي انطلقت اليوم السبت.

وقال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه تم نقل يزيد الراجحي عبر الطائرة المروحية إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية للاطمئنان عليه، معلنًا انسحاب يزيد من البطولة بسبب الحادث".

كما أصدر فريق السباقات الخاص بالبطل السعودي، بيانا رسميا أكد فيه أن يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور تعرضا لحادث في رالي الشرقية، وقال الفريق إنّ يزيد وأور واعيان وفي حالة جيدة إلا أنهما سيخضعان لمزيد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحتهما.

وكانت الأحوال الجوية قد أدت إلى إلغاء إقامة المرحلة الثانية من رالي الشرقية، أمس الجمعة؛ إذ تقرر إلغاؤها حرصا على سلامة المشاركين في الرالي.

وتصدر اسم يزيد الراجحي موقع تويتر في السعودية، صباح السبت، وسط ردود فعل واسعة من محبيه الذين وجهوا له رسائل الدعم والمساندة، متمنين له دوام الصحة والعافية، وألا يصيبه مكروه، وأن يعود في أقرب فرصة إلى ممارسة هوايته المفضلة في سباق السيارات.

وكتبت فتاة على تويتر:" "ياعسى عافية هالكون تحتويك" "اللهم اشفي عزيزا على قلبي". وكذلك:" الحمدلله على سلامته وجعله ما يشوف شر".

ويزيد الراجحي من مواليد الـ 30 من سبتمبر 1981، وهو رجل أعمال ومتسابق راليات سعودي، أحد أبناء الشيخ/ محمد بن عبد العزيز الراجحي (رجل المال والأعمال الشهير)، ترجع أصوله إلى منطقة القصيم (البكيرية). يعود نسبه إلى قبيلة بني زيد، ولد ونشأ بالرياض، وبدأ حياته العملية في سن مبكرة حين عينه والده عام 1998 مراقبا لمكتب الأملاك الخاصة ثم مديرا عاما لها في جميع أنحاء المملكة في 2004 وتدرج بعد ذلك في عدد من المناصب الرفيعة حتى أصبح واحدا من رجال الأعمال المعروفين.

أسس فريق يزيد للسباقات في 2007 وشارك بصفة رسمية في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2008 ثم بطولة العالم فئة (WRC2) عام 2012 ، ثم كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014.

img

أما على صعيد المشاركات في بطولة العالم للراليات الصحراوية (الكروس كانتري) فكانت بداية الفريق في موسم 2014 على السيارة تويوتا هايلوكس مع المساعد الألماني تيمو جوتشالك، واستطاع الفريق تحقيق المركز الثالث على مستوى البطولة بنهاية الموسم وذلك من خلال تحقيق المركز الأول في ثلاث جولات وهي باها روسيا، ورالي الفراعنة (مصر)، وباها إيطاليا.

وبعد ذلك توالت المشاركات والإنجازات حتى استطاع يزيد الراجحي إثبات نفسه كسائق محترف ليتعاقد على تمثيل فريق تويوتا في رالي داكار 2016 وفريق ميني في رالي داكار 2017.

وفي عام 2018، توج يزيد الراجحي بلقب رالي طريق الحرير كأول عربي يحقق اللقب، وذلك لصالح فريق إكس ريد ميني جون كوبر وركس بمساعدة ملاحه الألماني تيموغوتشالك، متصدرا السباق في فئة T1 التي تعدّ الفئة الأعلى تصنيفا في الراليات.

وفي عام 2019، فاز الراجحي بلقب بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية على متن تويوتا هايلوكس بعد أن فاز بجميع جولاتها الخمس ماعدا جولة عسير التي لم يشارك بها. وفي عام 2020، أنهى يزيد الراجحي المركز الرابع في الترتيب العام ببطولة رالي داكار السعودية 2020، على متن تويوتا هايلوكس مع الراعي الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات كأفضل إنجاز سعودي على مر 41 عاما على رالى دكار.

وفي عام 2021، فاز الراجحي الملقب بالحصان الأسود بمرحلتين من مراحل رالي داكار، المرحلة السابعة (حائل > سكاكا) والمرحلة العاشرة ( نيوم > العلا) محققا إنجازا جديدا لصبح بذلك أول سعودي وعربي يفوز على أرضه وبين جماهيره في فئة السيارات النموذجية وأصغر متسابق يفوز في مرحلة من رالي داكار2021.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً