مشاهير

دانيا عقيل.. أول سعودية تشارك في كأس العالم للراليات الصحراوية

أعلنت دانيا عقيل مشاركتها في جولة عالمية للراليات الصحراوية، في المنطقة الشرقية ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها" والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية، لتكون أول سعودية تشارك في هذا الرالي. ويتألف رالي الشرقية الدولي من مرحلة خاصة استعراضية طولها عشرة كيلومترات لتحديد مراكز انطلاق المُشاركين في الرالي تقام يوم الخميس الـ 4 من آذار/مارس، وتليها مرحلة خاصة أولى طولها 220 كيلومترا يوم الجمعة الـ 5من آذار/مارس، ومرحلة أخيرة طولها 202 كيلومتر يوم السبت الـ 6 من آذار/مارس. وسيجتاز الرالي مسارات يغلب عليها الكثبان الرملية والمتعرجة، وستبدأ إحدى المراحل من على شاطئ البحر وتمتد على

أعلنت دانيا عقيل مشاركتها في جولة عالمية للراليات الصحراوية، في المنطقة الشرقية ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها" والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية، لتكون أول سعودية تشارك في هذا الرالي.

ويتألف رالي الشرقية الدولي من مرحلة خاصة استعراضية طولها عشرة كيلومترات لتحديد مراكز انطلاق المُشاركين في الرالي تقام يوم الخميس الـ 4 من آذار/مارس، وتليها مرحلة خاصة أولى طولها 220 كيلومترا يوم الجمعة الـ 5من آذار/مارس، ومرحلة أخيرة طولها 202 كيلومتر يوم السبت الـ 6 من آذار/مارس.

وسيجتاز الرالي مسارات يغلب عليها الكثبان الرملية والمتعرجة، وستبدأ إحدى المراحل من على شاطئ البحر وتمتد على مسار استخدم معظمه خلال رالي الشرقية الذي كان إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وبدأت دانيا عقيل 32 عاما أول سعودية تحصل على رخصة قيادة دراجة نارية، موسم السباقات في الإمارات وحصلت على كأس المتسابقين الجدد "الروكي كب" لتشجيع المبتدئين، كما شاركت في موسم البحرين.

وقالت دانيا عقيل "أنا متحمسة للمشاركة في باها الشرقية ولرؤية المناظر الطبيعية الجميلة في المنطقة الشرقية من السعودية، أتطلع للسباق مرة أخرى، للتعلم واكتساب الخبرة".

وأضافت دانيا في تصريحات لوسائل إعلام "في موسمي الأول تعرّضت لحادث على حلبة البحرين الدولية نتج عنه كسر في منطقة الحوض وفي العمود الفقري، فاضطررت للتوقف عن مزاولة رياضة السيارات".

وأكدت دانيا عقيل فخرها واعتزازها بمواكبتها رالي داكار 2021 من تنظيم المملكة للعام الثاني تواليا، عبر تقديمها لحفلَي الافتتاح والختام، مؤكّدة أنها تضع نصب عينيها التخلي عن المذياع للجلوس خلف المقود في أصعب راليات الكروس كاونتري.

وتمهيدا لمشاركتها المرتقبة في باها الشرقية، خضعت دانيا للعديد من التجارب خلف مقود "كان - آم" على مسارات متنوّعة الأسطح في المناطق الصحراوية، وباتت جاهزة لأول مشاركة لها في الراليات الصحراوية، حيث ستكتب تاريخ أول مشاركة لسائقة سعودية على الكثبان الرملية في حدث دولي.

وقالت "هدفي هو إكمال الباها، فأنا أخطط أن أشارك في كامل جولات بطولة السعودية للراليات (الصحراوية) هذا الموسم، إضافة إلى المشاركة في جولتَي الأردن والمغرب من كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) والكروس كانتري".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً