مشاهير

شادية نجمة غوغل.. ما سر شهر نوفمبر في حياة معبودة الجماهير؟

تصدرت الفنانة المصرية الراحلة، شادية، اليوم الإثنين، واجهة محرك البحث العالمي "غوغل"، وذلك بمناسبة الذكرى التسعين لميلادها، والتي تصادف الثامن من فبراير/ شباط من كل عام. وتوفيت شادية المولودة يوم 8 فبراير 1931، قبل نحو أربع سنوات، وتحديدًا في الثامن والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، عن عمر ناهز 86 عامًا في مستشفى الجلاء العسكري. دلوعة السينما، معبودة الجماهير وصوت مصر.. الكثير من الألقاب التي اشتهرت بها الممثلة والمطربة الراحلة، لا سيما وأنها عاشت حياة مليئة بالأحداث الدرامية، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، فاسمها الحقيقي هو "فاطمة كمال شاكر". مسيرتها الفنية: قدمت شادية طوال مشوارها الفني، 117 فيلمًا أشهرها

تصدرت الفنانة المصرية الراحلة، شادية، اليوم الإثنين، واجهة محرك البحث العالمي "غوغل"، وذلك بمناسبة الذكرى التسعين لميلادها، والتي تصادف الثامن من فبراير/ شباط من كل عام.

وتوفيت شادية المولودة يوم 8 فبراير 1931، قبل نحو أربع سنوات، وتحديدًا في الثامن والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، عن عمر ناهز 86 عامًا في مستشفى الجلاء العسكري.

img

دلوعة السينما، معبودة الجماهير وصوت مصر.. الكثير من الألقاب التي اشتهرت بها الممثلة والمطربة الراحلة، لا سيما وأنها عاشت حياة مليئة بالأحداث الدرامية، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، فاسمها الحقيقي هو "فاطمة كمال شاكر".

مسيرتها الفنية:

قدمت شادية طوال مشوارها الفني، 117 فيلمًا أشهرها فيلم "معبودة الجماهير" مع عبد الحليم حافظ، بالإضافة إلى 500 عمل غنائي، لعل أبرزها الأغنية الشهيرة "يا حبيبتي يامصر"، عدا عن مسرحية واحدة.

لكن أكثر ما لفت الانتباه في مسيرتها الفينة، كانت لحظة اعتزالها عالم الفن عام 1986، فتحولت في ذلك الوقت إلى حديث الناس، بسبب الظروف التي أحاطت بقرار الاعتزال المفاجئ.

img

شهرتها وصلت إلى اليابان:

ولأنها المطربة الوحيدة التي حملت لقب "صوت مصر"، فقد تجاوزت شهرتها حدود البلاد، وذاع صيتها في الاتحاد السوفيتي، بعد عرض فيلمها "المرأة المجهولة".

لم تتوقف حدود شهرتها عند ذلك، فعبرت إلى أن وصلت لليابان عندما قدمت فيلم "ضفاف النيل" مع نجم السينما اليابانية يوجيروا ايشيتارا، وفيلم "شيء من الخوف" الذي عرض "مدبلج" في دور السينما في طوكيو.

img

ثلاث زيجات لم تكتمل:

تزوجت شادية ثلاث مرات، فكانت زيجتها الأولى من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات، ثم تزوجت من المهندس عزيز فتحي بين عام (1957 – 1959)، أما الزواج الثالث والأطول فكان من الفنان صلاح ذو الفقار، وكان ذلك في ستينات القرن الماضي.

واللافت في الأمر، أن "معبودة الجماهير" حملت مرتين لكنها لم تنجب، في الحمل الأول من المهندس عزيز فتحي، ولم يكتمل الحمل، وقيل وقتها أن زوجها ضربها وحدث الإجهاض، ومن بعده الطلاق.

وفي الحمل الثاني كان أثناء زواجها من الفنان عماد حمدي، لكن لم يكتمل أيضًا.

شهر النهايات

يقول الناقد والمؤرخ السينمائي المصري المعروف أشرف غريب، الذي وثّق سيرة حياة "صوت مصر" في كتابه "شادية تتحدث عن نفسها": إن "نوفمبر هو شهر النهايات بالنسبة لدلوعة السينما الراحلة.. في نوفمبر 2017: رحلت شادية بعد مشوار فني طال أكثر من أربعة عقود".

ويضيف "في نوفمبر 1986، أنهت مشوارها في الغناء، عقب مشاركتها في حفل الليلة المحمدية، الذي كان آخر ظهور فني لها في حفل عام. وفي نوفمبر 1984، عُرض آخر أفلامها "لا تسألني من أنا" مع النجم الراحل فاروق الفيشاوي، الذي أخرجه أشرف فهمي".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً