مشاهير

القضاء يصدم سما المصري بقرار عقوبة حبسها

تلقت الراقصة الاستعراضية سما المصري، صدمة غير متوقعة في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور التي سبق وأن حصلت فيها على حكم حبس مدته عامان. ورفضت المحكمة الاقتصادية في مصر، اليوم الأربعاء، الاستشكال المقدم من سما المصري لوقف حبسها عامين، وقررت تأييد الحكم. وأوضحت حيثيات الحكم، أنه في الـ 24 من أبريل من العام الماضي، وجه رئيس نيابة الشؤون المالية والتجارية، الاتهام ضد سما المصري بالتحريض على الفسق والفجور بعدما بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لها مصحوبة بعبارات وإيحاءات خادشة للحياء العام. وكانت محكمة مصرية قد قررت تأييد حكم حبس الفنانة سما المصري 6 أشهر،

تلقت الراقصة الاستعراضية سما المصري، صدمة غير متوقعة في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور التي سبق وأن حصلت فيها على حكم حبس مدته عامان.

ورفضت المحكمة الاقتصادية في مصر، اليوم الأربعاء، الاستشكال المقدم من سما المصري لوقف حبسها عامين، وقررت تأييد الحكم.

وأوضحت حيثيات الحكم، أنه في الـ 24 من أبريل من العام الماضي، وجه رئيس نيابة الشؤون المالية والتجارية، الاتهام ضد سما المصري بالتحريض على الفسق والفجور بعدما بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لها مصحوبة بعبارات وإيحاءات خادشة للحياء العام.

وكانت محكمة مصرية قد قررت تأييد حكم حبس الفنانة سما المصري 6 أشهر، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (6300 دولار) إضافة إلى تعويض مدني بقيمة 40 ألفا أخرى في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

يأتي هذا بعدما تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتم إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وذكرت ريهام سعيد في البلاغ أن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضافت أن المصري وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لها، موضحة أنها ذكرت مواقف ساخرة منها.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا في وقت سابق مقطع تسجيل صوتي للراقصة الاستعراضية سما المصري، وهي تبكي بسبب القضايا التي تم اتهامها فيها مؤخرًا وتواجه بسببها عقوبات قاسية بين السجن والغرامات المالية الكبيرة.

ويأتي تسريب هذا المقطع عقب ساعات من إصدار حكم على سما المصري، بحبسها مدة عام واحد وتغريمها 100 جنيه.

وقالت سما المصري، في التسجيل الصوتي: "3 قضايا في وقت واحد.. قضيتين تحريض وسب وقذف، كل القضايا والأحكام دي ضدي".

وأضافت سما المصري وهي تبكي قائلة: "أنا غلطت واتعاقبت أخدت سنتين وأخدت أحكام سب وقذف مع إني منشرتش الفيديو بعته على الواتساب بس منشرتوش، وقضية تحريض تاني في نفس اليوم.. كل ده ضدي وفي وقت واحد ليه؟".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً