مشاهير

بايدن يأمر بتطهير البيت الأبيض بعد مغادرة ترامب

أمر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بإجراء عملية تطهير شاملة للبيت الأبيض في العاصمة واشنطن بعد مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في الـ 20 من الشهر المقبل إثر خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي. وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية الاثنين إلى أن بايدن أمر بالمباشرة بعملية التطهير والتعقيم بعد التقارير التي تحدثت عن إصابة ترامب وزوجته ميلانيا، إضافة إلى مسؤولين آخرين في البيت الأبيض بفيروس كورونا في الفترة الماضية. ونقلت عن عضو في فريق بايدن قوله: عانت إدارة ترامب من إصابات بفيروس كورونا ولذلك فإن أسرة بايدن لا تريد المغامرة والانتقال للبيت الأبيض من دون عملية تنظيف.

أمر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بإجراء عملية تطهير شاملة للبيت الأبيض في العاصمة واشنطن بعد مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في الـ 20 من الشهر المقبل إثر خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية الاثنين إلى أن بايدن أمر بالمباشرة بعملية التطهير والتعقيم بعد التقارير التي تحدثت عن إصابة ترامب وزوجته ميلانيا، إضافة إلى مسؤولين آخرين في البيت الأبيض بفيروس كورونا في الفترة الماضية.

ونقلت عن عضو في فريق بايدن قوله: عانت إدارة ترامب من إصابات بفيروس كورونا ولذلك فإن أسرة بايدن لا تريد المغامرة والانتقال للبيت الأبيض من دون عملية تنظيف.

ولفت إلى أن عملية التنظيف سيقوم بها فريق متخصص يرتدي أعضاؤه بدلات مقاومة للمواد الخطرة وأنه سيتم تنظيف وتطهير جميع الغرف والمرافق في مبنى البيت الأبيض الذي تبلغ مساحته نحو 55 ألف قدم مربعة.

وأضاف: سيشمل التنظيف، على سبيل المثال لا الحصر، جميع الأثاث والأرضيات والنوافذ والدرابزين ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأسطح العمل وأزرار المصاعد وتركيبات الحمامات ومقابض الأبواب وتركيبات الإضاءة.

وأعلن بايدن البالغ من العمر 76 سنة عن خطة لمكافحة وباء كورونا خلال أول 100 يوم من توليه منصبه بتطعيم نحو 100 مليون أمريكي.

img

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول في العالم بعدد إصابات كورونا التي تجاوزت أمس 16 مليون حالة فيما توفي أكثر من 300 ألف مصاب.

ومن المقرر أن يتم تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة في الـ 20 من الشهر المقبل وسط تقارير بأن ترامب سيقاطع الحفل بدعوى حدوث عمليات تزوير في الانتخابات.

وفي تقرير الأسبوع الماضي كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن أن زوجة ترامب عارضة الأزياء السلوفينية السابقة ميلاني ترامب بدأت بالإعداد لمغادرة البيت الأبيض قريبا للاستقرار في منتجع زوجها في ولاية فلوريدا شرق الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن ميلاني (50 سنة) بدأت تحزم أمتعتها في البيت الأبيض استعدادا للانتقال إلى منتجع مار-ا- لاجو في فلوريدا حيث ستقيم مع زوجها في الفترة المقبلة.

ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من ميلاني قولها إن السيدة الأولى تريد فقط العودة للمنزل رغم إصرار زوجها على رفض نتيجة الانتخابات.

وقال مصدر: كل ما تريده الآن هو العودة للمنزل رغم رفض زوجها الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات. . وبالنسبة لنيته الترشح في الانتخابات عام 2024 فهي غير سعيدة بذلك.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً