الحزن يعصف بالملكة إليزابيث لهذا ال...

مشاهير

الحزن يعصف بالملكة إليزابيث لهذا السبب

تعاني الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا من حزن عميق بعد هلاك 5 من خيولها المفضلة بما فيها مهر صغير وأمه نتيجة التسمم بعد تناولها أعشابا سامة. وأشارت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، الثلاثاء، إلى أن الملكة البالغة من العمر 94 عاما والتي تعتبر من أكثر الأشخاص عشقا للخيول "عانت من خسارة 5 خيول" على مدى الشهور الماضية؛ ما أدى إلى "تحطم قلبها ومعاناتها من حزن شديد." وأكدت مديرة إسطبلات الملكية سيلفيا أورمستون هلاك الخيول في تصريحات صحفية، الاثنين، نتيجة سموم في الأعشاب التي أكلتها الخيول في مزارع الملكة والتي قالت إنها تهاجم الجهاز العصبي وتؤدي إلى شلل الحيوان قبل أن تتسبب

تعاني الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا من حزن عميق بعد هلاك 5 من خيولها المفضلة بما فيها مهر صغير وأمه نتيجة التسمم بعد تناولها أعشابا سامة.

وأشارت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، الثلاثاء، إلى أن الملكة البالغة من العمر 94 عاما والتي تعتبر من أكثر الأشخاص عشقا للخيول "عانت من خسارة 5 خيول" على مدى الشهور الماضية؛ ما أدى إلى "تحطم قلبها ومعاناتها من حزن شديد."

وأكدت مديرة إسطبلات الملكية سيلفيا أورمستون هلاك الخيول في تصريحات صحفية، الاثنين، نتيجة سموم في الأعشاب التي أكلتها الخيول في مزارع الملكة والتي قالت إنها تهاجم الجهاز العصبي وتؤدي إلى شلل الحيوان قبل أن تتسبب بهلاكه، مشيرة إلى أن حصانين من الخيول الهالكة هما من نوع نادر ومحبب كثيرا للملكة.

img

وقالت: "تسبب ذلك في حزن شديد للملكة وتجري الآن دراسة بشأن تلك الأعشاب وكيفية تجنب مزيد من هذه المآسي لخيول الملكة في المستقبل."

وأوضحت أن السموم قتلت مهرا عمره عامان والذي كانت تحبه الملكة كثيرا ثم تسببت ايضا بهلاك أمه في اليوم التالي؛ ما "أدمى قلب الملكة."

img

ولفتت إلى أن بعض الخيول الهالكة كان يتم استخدامها في نزهات العائلة الملكية وفي نقل الطيور التي يتم اصطيادها في رحلات الصيد، مشيرة إلى أن حوادث التسمم تعرض برنامج توليد الخيول التابع للملكة للخطر.

img

وقالت الصحيفة:"إن الملكة تعدّ من أشد محبي الخيول ومن أكثر الأشخاص الذين يهتمون بتربيتها ورعايتها وهي تنفق مبالغ ضخمة على برامج التوليد والتربية والعناية... ومن المؤكد أن هلاك خمسة خيول بما فيها مهر وأمه تسبب بحزن عميق للملكة."

وتملك الملكة 30 حصانا شاركت معظمها في سباقات خيول محلية وتقدر نفقات هذه الخيول بنحو 600 ألف جنيه استرليني (800 ألف دولار) سنويا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الملكة تملك خيول سباق عظيمة وأن حلبة السباق لم تغب عن بالها منذ الصغر وحتى خلال الفترة التي كانت تستعد فيها لتولي العرش.

img

وقالت الصحيفة:"بنهاية عام 1954 أصبحت الملكة واحدا من أكبر مالكي الخيول في بريطانيا وحققت إيرادات بلغت أكثر من 41 ألف جنيه (54 ألف دولار) من 19 فوزا."


 

قد يعجبك ايضاً