رهف القنون تكشف عن نظرة الرجل للمرأ...

مشاهير

رهف القنون تكشف عن نظرة الرجل للمرأة.. ووالد طفلتها يتحدث عن "السود"

تحدثت الشابة السعودية رهف القنون، للمرة الأولى عن وجهة نظرها بشأن رؤية أو نظرة الرجل للمرأة بشكل عام، غير أنها استكملت تصريحها بجملة صادمة عن نظرة المرأة للرجل. ونشرت رهف القنون، رسالتها تلك عبر خاصية الاستوري في "إنستغرام" وذلك عبر صورة لرجل يحمل "لافتة" دون عليها رسالتها فقالت: "الرجال خائفون من إن الستات تضحك عليهم.. والنساء خائفات من أن الرجالة تقتلهم". في السياق ذاته، كان لوالد طفلتها "بانا" والذي يدعى لوفولو أندي حديث بشأن "السود" وذلك في خاصية الاستوري عبر حسابه في موقع "إنستغرام" خاصة أنه من بين الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة سمراء كما أنه من دولة أفريقية هي الكونغو

تحدثت الشابة السعودية رهف القنون، للمرة الأولى عن وجهة نظرها بشأن رؤية أو نظرة الرجل للمرأة بشكل عام، غير أنها استكملت تصريحها بجملة صادمة عن نظرة المرأة للرجل.

ونشرت رهف القنون، رسالتها تلك عبر خاصية الاستوري في "إنستغرام" وذلك عبر صورة لرجل يحمل "لافتة" دون عليها رسالتها فقالت: "الرجال خائفون من إن الستات تضحك عليهم.. والنساء خائفات من أن الرجالة تقتلهم".

img

في السياق ذاته، كان لوالد طفلتها "بانا" والذي يدعى لوفولو أندي حديث بشأن "السود" وذلك في خاصية الاستوري عبر حسابه في موقع "إنستغرام" خاصة أنه من بين الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة سمراء كما أنه من دولة أفريقية هي الكونغو التي يتمتع أهلها بتلك البشرة.

كما أن حديث الكونغولي لوفولو أندي يأتي عقب حادث مماثل بشأن اضطهاد السود وقتلهم حيث قتل ضابط أمريكي مواطنا من السود، فقال والد طفلة رهف القنون: "أوقفوا قتل السود.. قلت السود".

وأضاف والد "بانا"، طفلة رهف القنون: "حياة السود مهمة"، متابعًا: "الاحتجاج لا يجب أن ينقلب لأعمال شغب.. حسنا.. لا يجب أن يتحول الاعتقال إلى قتل".

img

وأحدثت رهف القنون، مؤخرًا ضجّة عارمة بسبب رسائل أطلقتها عبر خاصية الاستوري في حسابها على موقع "إنستغرام" وذلك عقب كشفها قبل ساعات عن أسماء فتيات "ضحايا" قُتلن على يد عائلاتهن بدعوى الشرف.

ودخل اسم رهف القنون، دائرة اهتمام المتابعين بسرعة البرق؛ إذْ تصدر التريند السعودي على محرك البحث "غوغل" في ظل ما أثارته من جدل عندما طالبت بالتوقف عن قتل النساء كونهن تمردن على أهلهن وطلبن العيش باستقلال وحرية.

وقالت رهف القنون إنه يجب على الشخص ألا يبقى في مواقف لا تخدمه لفترة طويلة، موضحة أنه لو سامح الشخص نفسه على فعل ذلك فهو يحب نفسه كثيرًا، فدونت: "حب النفس.. هو أن تسامح نفسك على بقائك لفترة طويلة في مواقف لا تخدمك".

وأضافت الشابة السعودية المثيرة للجدل دائمًا قائلة إنه لابد أن يتم الانتباه لما يفعله الأشخاص لا إلى أقوالهم فكتبت: "انتبهوا لما يفعله الناس لا ما يقولونه".

وتابعت رهف القنون مطالبة بوضع حدود للتقمص العاطفي فقالت: "التقمص العاطفي بدون حدود مدمر للذات".

وبشأن التضحية من أجل شخص رفضت الإقدام عليها كونها تمنعه من تحمل مسؤولية الشفاء فقالت: "التضحية بصحتك العقلية لإنقاذ شخص آخر يمنعه من تحمل مسؤولية شفائه".

وطالبت بأن يهتم الأشخاص بأن يحصلوا على الحب ذاته الذي يمنحونه لغيرهم وفي حال عدم حدوثه فالأهم الاهتمام بالنفس فكتبت: "أنت تستحق.. نفس الحب الذي تمنحه للآخرين.. أهتم بشأنك أنت".

وأنهت رسائلها بالتأكيد على أنه عند اختيار البقاء مع شخص لابد أن يسعدك أكثر مما يؤلمك فقالت: "البقاء مع شخص ما يجب أن يسعدك أكثر مما يؤلمك".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً