فجر وفرح.. شقيقتان كويتيتان ضمن قائمة أثرياء هوليوود
فجر وفرح.. شقيقتان كويتيتان ضمن قائمة أثرياء هوليوودفجر وفرح.. شقيقتان كويتيتان ضمن قائمة أثرياء هوليوود

فجر وفرح.. شقيقتان كويتيتان ضمن قائمة أثرياء هوليوود

دخلت الشقيقتان الكويتيتان فجر وفرح الرجعان، قائمة نخبوية أميركية، باعتبارهما من بين أثرى السكان الشباب في مدينة "ويست هوليوود - West Hollywood" إحدى مدن مقاطعة لوس أنجليس الراقية، والتي تشتهر بأماكن السهر الصاخبة.

وكشفت القائمة السنوية التي نشرها موقع "فارايتي" الأميركي، أن ابنتي المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت، فهد الرجعان، الهارب في العاصمة البريطانية، لندن، جاءتا ضمن القائمة في نسختها للعام الحالي 2020.

وأشارت القائمة، بحسب صحيفة الراي الكويتية، إلى أن الشقيقتين فجر وفرح، "هما سيدتا مجتمع بارزتان، وأن والدهما يعيش منذ سنوات في لندن".

وتقول الصحيفة الكويتية واسعة الانتشار، في عددها الصادر الاثنين، إن الرجعان الهارب في لندن، صدر في حقه حكم غيابي بالسجن لاختلاسه أموال مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وجاء تأهل ابنتي الرجعان إلى تلك القائمة بسبب قيامهما بشراء وامتلاك شقق ومنازل فارهة وباهظة الأثمان في مدينة "ويست هوليود" التي عادة ما تستقطب الأثرياء والمشاهير ونجوم الفن والرياضة.

وصنفت القائمة نحو 9 آلاف من العقارات الفخمة في المدينة، والتي يملكها أو يستأجرها أثرياء شباب من مختلف الجنسيات، بمن فيهم ابنتا الرجعان وآخرون.

فرَ الرجعان الى بريطانيا عام 2015، وسعت الحكومة الكويتية لتسلمه عام 2017. وفقاً لما نشرته صحيفة القبس الكويتية في الـ 19 من يونيو الماضي.

وتشير وثائق الدعوى ضد الرجعان إلى أنه استولى على مئات الملايين من الدولارات منذ تسلمه منصبه عام 1984.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "ذا تايمز" الأميركية، أن الرجعان اشترى ألماس ومنازل في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وشقة في منتجع سانت موريتز السويسري للتزلج.

وقالت إن الرجعان كان يدير عشرات الملايين من الدولارات من خلال حسابات مصرفية وشركات في سويسرا ولبنان وسنغافورة وجزر البهاما والجزر العذراء البريطانية، ونقلت عن محاميه "أنه (أي الرجعان) لا يستطيع سداد الأموال النقدية محل النزاع؛ لأنه أنفق معظمها".

وقد استثمر الرجعان (71 عاما)، الذي تولى منصب المدير العام للمؤسسة لمدة ثلاثين عاما، أموال الحكومة ومخصصات التقاعد من أصول قُدرت قيمتها بـ 70 مليار دولار أميركي.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" أن الرجعان اشترى أيضا ثلاثة منازل لابنتيه في ويست سنشاري درايف وبيفرلي هيلز الأميركية، بالإضافة إلى شقة في سانت موريتز السويسرية بخمسة ملايين جنيه استرليني.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com