رهف القنون تستعين بعلم المثليين للر...

مشاهير

رهف القنون تستعين بعلم المثليين للرد على العنصرية ضد والد طفلتها

يبدو أن الشابة السعودية رهف القنون تلقت كلمات تحمل عنصرية ضد والد طفلتها "بانا" التي كشفت عن اسمها بطريقة غير مباشرة مؤخرًا، حيث استعانت رهف بعلم المثليين للرد على تلك العنصرية كون والد طفلتها لوفولو أندي من بين "السواد" الذي يواجه عنصرية في بعض دول أوروبا. ونشرت رهف القنون صورة دونت عليها كلمات تؤكد فيها أن الحب قائم وأن حياة السواد مهمة، لافتًة إلى أن المهاجرين هم من جعلوا أمريكا أعظم، وأكدت أن حقوق المرأة من حقوق الإنسان. وقالت رهف القنون في تغريدة لها عبر تويتر"، واضعًة علم "المثليين" في نهاية تغريدتها: "يولد كل البشر أحرارًا ومتساوين في #حقوق و

يبدو أن الشابة السعودية رهف القنون تلقت كلمات تحمل عنصرية ضد والد طفلتها "بانا" التي كشفت عن اسمها بطريقة غير مباشرة مؤخرًا، حيث استعانت رهف بعلم المثليين للرد على تلك العنصرية كون والد طفلتها لوفولو أندي من بين "السواد" الذي يواجه عنصرية في بعض دول أوروبا.

ونشرت رهف القنون صورة دونت عليها كلمات تؤكد فيها أن الحب قائم وأن حياة السواد مهمة، لافتًة إلى أن المهاجرين هم من جعلوا أمريكا أعظم، وأكدت أن حقوق المرأة من حقوق الإنسان.

وقالت رهف القنون في تغريدة لها عبر تويتر"، واضعًة علم "المثليين" في نهاية تغريدتها: "يولد كل البشر أحرارًا ومتساوين في #حقوق و #كرامة.. أتمنى أن يكون العالم أفضل حيث لا يضطر الناس للقتال من أجل حقوق متساوية".

وعبر "إنستغرام"، شاركت ذلك التعليق ومعه صورة دوّن عليها كلمات: "الحب هو الحب.. حياة السود مهمة.. تغيير المناخ حقيقي.. المهاجرون جعلوا أمريكا أعظم.. حقوق المرأة من حقوق الإنسان".

img

ومنعت رهف القنون، خاصية التعليقات على منشورها في "إنستغرام"، أما في تغريدتها عبر "تويتر" فقد جاءت التعليقات بها بعض العنصرية أيضًا إذْ قال أحد الحسابات بطريقة ساخرة: "حطيتي مؤخر على العبد والا لا"، وأضاف مغرد انتقدها بسبب دعمها المثليين فدعا عليها قائلًا: "الله يحشرک معها بجهنم"، بينما توقع لها أحد المغردين أن تكون نهاية حياتها بالانتحار فكتب: "بالأخرين راح تنتحرين حالج حال البقيه لا تختلفين عنهم لجئو وأنحرفو فشعرو بالشك بين الحق والباطل وماتو".

ومؤخرًا أثارت رهف القنون، حالة من الجدل بين المتابعين عقب قولها بأن أفضل شيء فعلته في حياتها أصبح أقل أهمية بالنسبة لها؛ ما جعل المتابعين يلمحون إلى أنها ربما أصبحت نادمة على ما فعلت من ترك منزل أهلها واللجوء إلى دولة أخرى والارتباط والإنجاب خاصة وأن حديثها كان منصبًا على أنها أصبحت تركز على نفسها.

وربما ما زاد من تأكيد ما أشار إليه المتابعون هو توجيهها رسالة للأنثى بألا تعتمد على الرجل في حياتها واصفة الأنثى التي لا تعتمد على رجل بالتي تقدر حق قيمتها، لافتة إلى أن المرأة التي لا تعتمد على رجل ثم ترتبط وتنجب تريد فقط أن تثبت لنفسها أنها تستطيع فعل أي شيء سواء به أو من دونه.

وكتبت رهف القنون عدة رسائل في ذلك الإطار عبر الاستوري في حسابها على موقع "إنستغرام" فقالت: "صدق أو لا تصدق.. ليس هناك شخص أعزب.. أنت تحتاج في هذه الحياة أكثر إلى نفسك.. ضعها أولًا".

وأضافت قائلة: "الإناث غير المعتمدات يقدرن حق قيمتهن.. هي حتى لا تحتاجك.. هي فقط تريد أن تعرف أنه باستطاعتها القيام بأمورها الخاصة معك أو بدونك فهي ملكة".

وتابعت الشابة السعودية: "أفضل شيء فعلته أصبح أقل أهمية.. وأصبحت أركز على نفسي"، وبعدها نشرت صورة جمعتها بوالد طفلتها لوفولو أندي وهما في الجيم حيث التقطت صورة جمعتهما معا.


 

قد يعجبك ايضاً